بيان من القوات المسلحة بخصوص شركة دابسي للنقل الذكي

بيان من القوات المسلحة بخصوص شركة دابسي للنقل الذكي

نفت القوات المسلحة امتلاك جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة لشركة «دابسي» العاملة في سوق خدمات النقل الذكي عبر المحمول.

وأكدت في بيان، اليوم الجمعة، أن ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن امتلاك القوات المسلحة للشركة غير حقيقي.

وطالبت القوات المسلحة وسائل الإعلام بضرورة تحرى الدقة فيما يتم نشره والرجوع للمصادر الرسمية في تغطية الموضوعات الخاصة بالقوات المسلحة.

وانطلقت الدعايا الخاصة بشركة دابسي لخدمات النقل الذكي في الشوارع المصرية، والتي تنافس شركات أوبر وكريم.

رئيس مجلس الإدارة الشركة هو طه الحكيم، ووليد السكري مديرا لقطاع تطوير الأعمال، وبحسب موقع المال، فإن ممثلي شركة دابسي اجتمعوا مع 50 وكيل من شركتي أوبر وكريم لتحديد آليات ضم سائقين من خلالهم.

ويعمل تطبيق «دابسي» على هواتف الآندرويد والآيفون، ويتيح طلب سيارات ملاكي وأوتوبيسات ويخوت وطائرات ودراجات نارية.

وطلبت الشركة من كل مكتب ضم 100 كابتن كحد أدنى إلى منصتها الإلكترونية لبدء العمل رسميًا معها، مقابل منح الوكيل لائحة إعلانية أمام مكتبة، وعند وصوله إلى 1000 سائق يصبح وكيلاً مدى الحياة للشركة، مع توقيع عقد رسمي.

وقال رئيس شركة OST، أحد الوكلاء المجتمعين مع ممثلى دابسي، أسامة حلمي، إن تحقيق الأهداف السابقة ليس مرتبطاً بفترة زمنية، مؤكدا أنه لم يتم فتح باب التسجيل للسائقين حتى الآن.

وأوضح أن دابسي تستهدف الوصول إلى 100 ألف سائق قبل انطلاق التطبيق رسمياً، بالإضافة إلى تنفيذ مليون رحلة خلال أول أيام عملها بالسوق المصرية.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة عملها في 3 مدن هي: القاهرة والغردقة وشرم الشيخ.

ووعدت السائقين بإتاحة تأمينات اجتماعية وطبية، وحوافز لمن يتعدى تقييمهم 4.8 نجمة، ومساعدتهم في استبدال السيارات القديمة بأخرى حديثة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.