رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس.. الاستعلام عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس.. الاستعلام عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

أعلن وكيل الأزهر الشريف، الشيخ صالح عباس، عن موعد اعتماد وظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 بشكل رسمي، لتكون متاحة للطلاب للاستعلام عنها غدا الأحد 14 يوليو.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير رابط الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس، والتي ستكون متاحة بصورة حصرية عبر بوابة الازهر الشريف الإلكترونية والتطبيق الخاص بالبوابة.

موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

أصدر المركز الإعلامي للأزهر الشريف اليوم السبت 13 يوليو، بيانا بشأن تفاصيل الإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2019.

وقال وكيل الأزهر الشريف، الشيخ صالح عباس، إن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2018/2019 سيتم اعتمادها وإعلانها غدا الأحد، وذلك عقب تفقده للجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية بمدينة نصر (كنترول الشهادة الثانوية).

وبحسب البيان شدّد وكيل الأزهر خلال لقائه مع أعضاء لجان النظام والمراقبة على سرية العمل وعدم إخراج أي نتيجة قبل إعلانها بشكل رسمي، انطلاقًا من مبدأ المساواة بين الطلاب وحفاظا على مشاعر ومصلحة الطلاب وأولياء الأمور، والتأكيد على الدقة في المراجعات النهائية للنتائج حتى يحصل كل طالب على درجته المستحقة.

ووجه رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية، فضيلته الشيخ أحمد عبدالعظيم، بإجراء الاستعدادات اللازمة لتلقي الطعون وتجهيز الغرف الخاصة بأعمال الطعون الإلكترونية بالإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، تخفيفًا على الطلاب من أعباء السفر والتكاليف.

نتيجة الثانوية الازهرية 2019 برقم الجلوس

ومن المنتظر إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس الأحد 14 يوليو عبر القنوات الرسمية للأزهر الشريف على الإنترنت والمتمثلة في بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية التطبيق التابع لها.

وانتهت امتحانات الثانوية الأزهرية 29 يونيو الماضي، وشارك فيها 154954 ألف طالب وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، من بينهم 103067 طالبًا في القسم الأدبى، و51887 طالبًا في القسم العلمى، بالإضافة إلى 155 طالبًا بمعهد العلوم الإسلامية.

بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية

وتنشر بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس بصورة حصرية، وهو ما قد يتسبب في أعطال في الخدمة في الساعات الأولى بعد نشر النتيجة على الموقع إلكترونيا، ونستعرض لكم خطوات الحصول على النتيجة وطريقة بديلة لتجنب الأعطال والحصول على النتيجة في أسرع وقت.

ومن خلال الرابط التالي: «http://www.azhar.eg/results» يمكنك الولوج إلى بوابة الازهر الشريف الإلكترونية، ومن ثم الضغط على نتائج الشهادات، والضغط على خيار الثانوية ثم إدخال رقم الجلوس وستظهر لك تفاصيل النتيجة.

وهناك تطبيق تابع لبوابة الأزهر الشريف الإلكترونية متاح للتحميل على الهواتف والأجهزة اللوحية ويتيح نفس الخدمات التي يقدمها الموقع الإلكتروني، وبتحميله من هنا يمكنك الابتعاد عن الضغط التي قد لا يتحمله الموقع خلال إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2019.

ووفر قطاع المعاهد الأزهرية خطا ساخنا يمكن للطلاب الاتصال عليه لمعرفة نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية.

وتعتبر خدمة معرفة النتيجة من خلال الخط الساخن من أفضل الخدمات التي يمكن للطلاب اللجوء إليها لمعرفة نتيجة الثانوية الأزهرية.

رقم الخط الساخن الخاص بنتيجة الثانوية الأزهرية هو: 19493.

أوائل الثانوية الأزهرية 2019

أجرى شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، اليوم السبت، اتصالات هاتفية بالطلاب أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية من الشعب المختلفة (شعبة إسلامية، علمي، أدبي)، هنأهم فيها بنجاحهم وتفوقهم، متمنيًا لهم ولجميع طلاب الأزهر مزيدًا من التقدم والنجاح.

وحرص شيخ الأزهر على الاتصال بالطلاب خلال وجوده في ألمانيا لتلقي العلاج، وتهنئة الطلاب الأوائل ومشاركتهم الفرحة بتميزهم، وأشاد فضيلته بتفوق هؤلاء الطلاب وما بذلوه من جهد حتى يصلوا لهذا المستوى، كما حرص فضيلته على التواصل مع أولياء أمور الطلاب وشكرهم على ما قدموه لأبنائهم من جهد ودعم ودعاء وطمأنينة، مؤكدًا فضيلته أن الأسرة هي سر التفوق والنجاح لكل طالب.

وأوصى شيخ الأزهر أوائل الثانوية الأزهرية بأن يواصلوا التميز والتفوق ولا يتوقفوا عن الاجتهاد في طلب العلم وحصد المراكز الأولى دائمًا، وبر الوالدين، ومرافقة أهل العلم ومجالسة العلماء، والابتعاد عن رفاق السوء والمحبطين، وأن يدرك الطالب أن دراسته في الجامعة تمثل مرحلة القراءة وكسب العلم والثقافة، والبعد عن تضييع الوقت فيما لا ينفع.

من جانبهم، عبر الطلاب الأوائل عن سعادتهم باتصال فضيلة الإمام الأكبر وإدخال البهجة والسرور عليهم وعلى أسرهم، واعدين فضيلته بأن يواصلوا النجاح والتفوق، وأن هذا الاتصال يمثل دفعة معنوية قوية لكل طالب بأن يجد ويجتهد في تحصيل العلم النافع.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة