رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط الحصول على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2019.. بوابة الأزهر الإلكترونية

رابط الحصول على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2019.. بوابة الأزهر الإلكترونية

تنشر بوابة الأزهر الإلكترونية نتيجة الهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2018 – 2019، ويتاح لأكثر من 150 ألف طالب الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية من خلال رابط نتيجة الثانوية الأزهرية.

وأعلن وكيل الأزهر الشيخ صالح عباس أمس السبت إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية علمي وأدبي وشعبة إسلامية اليوم الأحد من مقر مشيخة الأزهر بمنطقة الدراسة في القاهرة.

ومن المقرر عقد وكيل الأزهر ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية لجميع الطلاب، ظهر اليوم الأحد من مقر مشيخة الأزهر.

رابط نتيجة الثانوية الأزهر على بوابة الأزهر الإلكترونية

وينتظر أكثر من 150 ألف طالب موزعين على جميع محافظات جمهورية مصر العربية، شهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2019.

وتنشر بوابة الأزهر الإلكترونية منفردة النتيجة الرسمية للشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2019.

ويمكنك متابعة النتيجة والاستعلام عنها من هنا.

تطبيق الأزهر لمعرفة نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

وتتيح مؤسسة الأزهر لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية الحصول على النتيجة من خلال تطبيق خاص بالنتائج على الهواتف المحمولة.

يستطيع الطالب المقيد بالشهادة الثانوية الأزهرية الحصول على تطبيق بوابة الأزهر من متجر جوجل بلاي أو أبل ستور، ومن ثم تحميل التطبيق على الموبايل والاستعلام عن النتيجة من خلاله عقب الإعلان عن ظهورها رسميا.

 

https://play.google.com/store/apps/details?id=eg.azhar.app2&fbclid=IwAR1Bw38aYqASrU_HH8xIB9tWN6V6q_AapREjgg98jkmYMNm-Zhin2JbRR14
تطبيق نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 

ودائما ما يعمل التطبيق بسهولة ويمكن للطلاب الحصول على النتيجة من خلاله أسرع من البوابة الإلكترونية نظرا لكثرة الضغط وتصفحها.

ويمكنكم تحمل التطبيق من هنا 

الخط الساخن لمعرفة نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

ويمكن لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية الحصول على النتيجة في حال واجهتهم عقبات في الوصول إليها، بالاتصال بالخط الساخن والاستعلام عنها.

الخط الساخن الخاص بنتيجة الثانوية الأزهرية هو: 19493

إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

وصرح وكيل الأزهر الشيخ صالح عباس، بعد أن تفقد لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة، بإعلان النتيجة الأحد الموافق 14 يوليو 2019.

وأكد على انتهاء عملية الرصد والمراجعة النهائية لنتائج الثانوية الأزهرية للقسمين العلمي والأدبي 2019.

وشدد الشيخ صالح عباس على سرية الدرجات وحذر من تداول أي نتيجة أو تسريبها بين الطلاب قبل الإعلان عنها بشكل رسمي من خلال مؤتمر صحفي لوسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة بالقاهرة.

وأكد وكيل الأزهر على ضرورة الدقة في مراجعة جميع درجات طلاب الشهادة الثانوية في المواد المختلفة، ليتساوى بذلك جميع الطلاب ويحصل كل منهم على حقه في الدرجات.

التظلم من نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

ويسمح قطاع المعاهد الأزهرية للطلاب التظلم من نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 علمي وأدبي من خلال تجهيز غرف خاصة بتلقي الطعون على مواد التظلم بالإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، بدلا من سفر الطلاب من مختلف المحافظات للقاهرة.

أقسام وشعب الشهادة الثانوية الأزهرية

وتضم الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2018- 2019 أكثر من 150 ألف طالب وطالبة موزعين على مختلف محافظات الجمهورية.

وتنقسم الشهادة الثانوية الأزهرية إلى ثلاثة أقسام، أولهم القسم العلمي ويضم المواد المتعلقة بالعلوم والفيزياء والرياضة وتضم الشعبة العلمية في التعليم الأزهر فرعي علمي علوم وعلمي رياضة، بعكس التعليم العام الذي يفصل بين شعبة علمي علوم وشعبة علمي رياضة.

القسم الثاني في الشهادة الثانوية الأزهرية، القسم الأدبي ويدرس فيه الطالب العلوم النظرية والتاريخ والجغرافيا وعلم النفس والمنطق إضافة إلى مواد تهتم باللغة العربية كالنحو والصرف وأخرى مواد تتحدث في الشريعة الإسلامية كالفقه والتفسير والحديث والتوحيد.

الشعبة الإسلامية هي التخصص الثالث لطلاب الثانوية الأزهرية، وتهتم أكثر بعلوم الشرع والدين الإسلامي، ويكون لطلابها الأولوية في اللحاق بالكليات المعروفة داخل جامعة الأزهر بالشرعية، كالشريعة وأصول الدين والدراسات الإسلامية والعربية والدعوة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر