رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة.. هل يحق لطلاب «الدور الثاني» التقديم في كلية الشرطة؟

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة.. هل يحق لطلاب «الدور الثاني» التقديم في كلية الشرطة؟

مع ظهور نتيجة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، والإعلان على قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين فى الالتحاق بكلية الشرطة لعام 2019/2020، يتساءل كثيرون من الطلاب الذين رسبوا في مادة أو أثنين في الامتحانات: هل يُمكن لمن سيؤدي امتحانات الدور الثاني التقدم إلى كلية الشرطة؟

وفق قواعد وشروب الالتحاق بكلية الشرطة، يحق للطالب الذي سيؤدي امتحانات الدور الثاني، أن يقدم - في المواعيد المقررة - إلى طلب الالتحاق إلى الكلية، وخوض الاختبارات، على أن تستكمل إجراءات قبول الطالب بعد أداء امتحان الدور الثاني والنجاح فيه والتحقق من حصوله على الحد الادنى لدرجات القبول في كلية الشرطة (65% فأكثر).

وكان اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، قد وافق على قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين فى الالتحاق بكلية الشرطة من الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية لعام 2019/2020.

وينشر موقع «شبابيك» ففيما يلي شروط القبول في أكاديمية الشرطة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية، بحسب ما أعلنه رئيس أكاديمية الشرطة، أحمد إبراهيم السبت الماضي من خلال مؤتمر صحفي بمقر الأكاديمية.

شروط القبول في كلية الشرطة 2019

  • أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنيس.
  • أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.
  • ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات أو ما يماثلها من جرائم منصوص عليها في القوانين الخاصة، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.
  • ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم او بقرار تأديبي نهائي.
  • أن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن وفقا لما يلي:

 

-ألا يقل طول قامة الطالب عن 170 سم.

-توافر شرط القوام محسوبا كما يلي (أقصى وزن= طول الطالب-90).

-ألا يزيد عمره في أول أكتوبر 2019 عن 22 سنة ميلادية.

-استكمال الطالب لشروط اللياقة الصحية والنفسية للخدمة في هيئة الشرطة.

-أن يجتاز بنجاح الكشف الطبي المتقدم الذي تجريه اللجنة الطبية المتخصصة.

-أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية المقررة.

-ألا يكون متزوجا اثناء قيده بالأكاديمية.

  • كما يشترط أن يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة أو الازهرية بحد أدنى 65% من المجموع الكلي لهذا العام او العام السابق.

موعد التقديم لكلية الشرطة 2019

يبدأ تقديم طلبات الالتحاق بأكاديمية الشرطة من الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية اعتبارا من الأربعاء الموافق 24 يوليو 2019 وحتى الخميس 15 أغسطس المقبل من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري