تطابق مجموع نجل رئيس قطاع التعليم مع الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى يثير الجدل

تطابق مجموع نجل رئيس قطاع التعليم مع الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى يثير الجدل

وجه عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي اتهامات لوزارة التعليم العالي بعد إعلانها الحد الأدنى للمرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 97.07%.

وربط رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى وبين مجموع الطالب عمرو رضا حجازي، نجل رئيس قطاع التعليم العام في وزارة التربية والتعليم.

وتطابق الحد الأدنى للمرحلة الأولى مع نتيجة نجل رئيس قطاع التعليم العام في وزارة التربية والتعليم بمجموع 398 درجة بنسبة 97.07%.

مصدر بوزارة التربية والتعليم أكد لـ«شبابيك» أنه الدكترو رضا حجازي لم يتولّ مسئولية امتحانات الثانوية العامة هذا العام لكون ابنه مقيد في الصف الثالث الثانوي، وأسندت مهمة الإشراف العام على الامتحانات للدكتور خالد عبد الحكيم.

وأشار إلى أنه من غير المعقول ربط الحد الأدنى للمرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة بمجموع نجل الدكتور رضا حجازي، موضحا: «كان يقدروا يرفعوا نتيجته وهي في الكنترول».

ويبدأ مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى من التنسيق اعتبارات من يوم الأحد 21 يوليو 2019، وتستمر لمدة 5 أيام متتالية حتى يوم الخميس 25 يوليو 2019.

ومن المقرر أن يتقدم الطلاب الحاصلين على 398 درجة فأكثر أي بنسبة 97.07% فأكثر بالشعبة العلمية بإجمالي عدد طلاب 30152، أما الشعبة الهندسية فيتقدم لها الطلاب الحاصلين على 389.5 درجة فأكثر أي بنسبة 95% فأكثر بإجمالي عدد طلاب 14690طالب وطالبة.

ويتقدم للشعبة الأدبية خلال المرحلة الأولى من التنسيق الطلاب الحاصلين على 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80% فأكثر بإجمالي عدد طلاب 98471 طالبا وطالبة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.