رئيس التحرير أحمد متولي
 تونس تخسر برونزية أمم إفريقيا أمام نيجريا بخطأ دفاعي.. (فيديو)

تونس تخسر برونزية أمم إفريقيا أمام نيجريا بخطأ دفاعي.. (فيديو)

خسر المنتخب العربي التونسي أمام منتخب نيجيريا في مبارة تحديد أصحاب المركز الثالث والرابع في كأس أمم أفريقيا 2019، التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو الجاري.

جاء هدف المباراة الوحيد لمنتخب نيجيريا عن طريق مهاجمه إيجالو في الدقيقة الثالثة من زمن المباراة، بعد انطلاقة من الجانب الأيسر للمنتخب النيجيري وتمريرة أرضية في متناول الحارس أخفق في الإمساك به وارتطمت بالمدافع ليجد إيجالو نفسه وحيدا امام المرمى.

 

وكان المنتخب التونسي يخوض المباراة أملا في إحراز الميدالية البرونزية بعد الإخفاق في الوصول للمباراة النهائية وتحقيق اللقب للمرة الثانية في تاريخه.

تشكيل منتخب تونس ضد نيجريا

خاض المنتخب التونسي المباراة  بتشكيل  مكون من:

حراسة المرمى: معز بن شريفية

الدفاع: محمد دراجر، نسيم هنيد، ياسين مرياح، أسامة حدادي

الوسط: إلياس السخيري، غالياني، فرجاني ساسي

الهجوم: أنيس البدري، وهبي الخرزي، طه ياسين الخنيسي

تشكيل منتخب نيجريا ضد تونس

فيما خاض منتخب نيجيريا المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: فرانسيس أوزوهو

الدفاع: أوميريو، إيكونج، أولا أينا، جاميليو كولينز

الوسط: بيتر إتيبو، وليفريد نديدي، أليكس إيوبي

الهجوم: صامويل شوكويزي، أحمد موسى، إيجالو

 

وشهجت المباراة في الدقيقة 44 خروج اللاعب طه ياسين الخنيسي من منتخب تونس ونزول اللاعب فراس شواط، وفي الدقيقة 46، خرج مهاجم منتخب نيجيريا إيجالو، وشارك اللاعب فيكتور أوسيمين.

وفي الدقيقة 58 خرج اللاعب من منتخب تونس أنيس البدري وشارك بدلا منه نعيم السليتي، ثم خرج في الدقيقة 67 نسيم هنيد، ودخل بدلا منه رامي بدوي.

وفي الدقيقة 75 خرج أحمد موسى، وشارك موسيس سيمون، ثم خرج في الدقيقة 90 سامويل تشوكيز، وشارك بدلا منه سامويل كالو

وكان المنتخب التونسي قد خسر في مباراة نصف النهائي أمام السنغال بهدف وحيد، أحرزه اللاعب التونسي ديلان برون في مرماه بالخطأ في الشوط الإضافي الأول، حيث كان الوقت الأصلي للمباراة قد انتهى بالتعادل السلبي.

فيما خسر المنتخب النيجيري في نصف النهائي من المنتخب الجزائري بنتيجة (2-1). وجاء الهدف الأول لمحاربي الصحراء عن طريق اللاعب النيجيري وليام تروست بالخطأ في مرماه بالدقيقة 40 من زمن الشوط الأول، ثم تعادل نسور نيجيريا في الدقيقة 72 من ركلة جزاء سددها اللاعب أوديون إيغالو، قبل أن يحرز اللاعب الجزائري رياض محرز هدفا قاتلا في الدقيقه الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

موعد المباراة النهائية لبطولة كأس أمم إفريقيا

جدير بالذكر أن المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية تجمع بين منتخبي الجزائر والسنغال، ومن المقرر إقامتها مساء الجمعة المقبل.

تُقام المباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الإريقية 2019، بين منتخب السنغال والجزائر، في التاسعة من مساء الجمعة 19 يوليو الجاري، على ملعب إستاد القاهرة الدولي.

وتُحيي الفنانة دنيا سمير غانم، الحفل الختامي لفاعليات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو الجاري.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري