منح الجامعة الأمريكية 2019 لطلاب الثانوية العامة والجامعات

ينشر موقع شبابيك تفاصيل منح الجامعة الأمريكية لطلاب الثانوية العامة والجامعات، والتي أعلنت خلال العام الحالي 2019.

وتشمل منح الجامعة الأمريكية الموجودة في هذا التقرير، منحا ممولة جزئيا وأخرى كليا، وبعضها بالتعاون مع مؤسسات مثل وزارة التربية والتعليم، ومنح أخرى تنفرد بها الجامعة.

أنواع منح الجامعة الأمريكية

تقدم الجامعة الأمريكية بالقاهرة مجموعة من المنح الدراسية للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من المدارس الحكومية المصرية والتي تكون مدعومة بشكل جزئي عن طريق مشاركة الشركات والأفراد في المجتمع، كما أنها تعتبر من أنجح برامج المنح التي تقدمها الجامعة للطلاب المصريين.

كما تقدم الجامعة الأمريكية منحة كاملة للطلاب اللاجئين الذين يرغبون في الدراسة بالجامعة، إلى جانب المنحة الرياضية، وهي منحة دراسية جزئية أو كاملة سنوية يتم تقديمها لعدد محدد من الطلاب الذين يشاركون في الألعاب الرياضية التي ترعاها الجامعة.

وتوفر الجامعة الأمريكية منحة اتحاد الطلاب، وهي عبارة عن منحة دراسية جزئية تُمنح كل فصل خريف وربيع للطلاب.

كما تقدم الجامعة المنحة الثقافية، وهي منحة دراسية سنوية جزئية تُمنح كل فصل خريف دراسي.

وتتاح الفرصة للطلاب والطالبات العرب للدراسة بالجامعة في مجالات العلوم الأساسية مثل الرياضيات، والهندسة، والفيزياء، والكيمياء، والبيولوجيا، والطاقة، والنفط، والمياه والبيئة، والاقتصاد، والتنمية، من خلال صندوق محمد بن عبد الكريم بن علي اللحيدان، للمنح الدراسية والأبحاث العلمية.

وتقدم الجامعة أكثر من 90 منحة دراسية مسماة باسم مانحها مدعمة من قبل الأفراد والشركات.

منح الجامعة الأمريكية 2019

ﺃﻋﻠﻨﺖ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ، ﻋﺒﺮ ﻣﻮﻗﻌﻬﺎ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ، ﻋﻦ ﺗﻘﺪﻳﻢ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ بالقاهرة 20 ﻣﻨﺤﺔ ﻟﻠﻄﻼﺏ ﺍﻟﺤﺎﺻﻠﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺷﻬﺎﺩﺓ ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻴﺔ ﻭﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﺍﻟﺘﺠﺮﻳﺒﻴﺔ، ﺃﻭ ﻟﻠﻄﻼﺏ ﺍﻟﺤﺎﺻﻠﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺷﻬﺎﺩﺓ ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ ﻭﺍﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ، ﺃﻭ ﺍﻟﺤﺎﺻﻠﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺷﻬﺎﺩﺓ CNISE المصرية للعام 2018-2019.

وﺗﻘﺪﻡ ﻣﻨﺤﺔ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺗﻤﻜﻴﻦ ﺍﻟﻤﺨﺼﺼﺔ ﻟﻠﻄﻼﺏ ﻣﻦ ﻣﺤﺎﻓﻈﺎﺕ ﺍﻟﺼﻌﻴﺪ «ﺑﻨﻲ ﺳﻮﻳﻒ- ﺍﻟﻔﻴﻮﻡ- ﺍﻟﻤﻨﻴﺎ- ﺃﺳﻴﻮﻁ- ﺳﻮﻫﺎﺝ» ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺎﺻﻠﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺷﻬﺎﺩﺓ ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻴﺔ ﻭﺍﻟﺨﺎﺻﺔ، ﻟﻠﺪﺭﺍﺳﺔ ﺑﺎﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ ﺑﺎﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﻟﻠﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﺷﻬﺎﺩﺓ ﺍﻟﺒﻜﺎﻟﻮﺭﻳﻮﺱ ﻓﻲ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﺘﺨﺼﺼﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺎﺣﺔ ﺑﺎﻟﺠﺎﻣﻌﺔ.

​​​​​​​

منح الجامعة الأمريكية للطلاب المصريين

وأعلن موقع الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن عدد كبير من المنح الدراسية المتاحة للطلاب المصريين، سواء من خريجي الثانوية العامة أو طلاب الجامعات الحكومية، الراغبين في الالتحاق ببرامج الدراسة في الجامعة.

ويمكنك الاطلاع على تفاصيل منح الجامعة الأمريكية للطلاب المصريين من خلال موقع الجامعة الرسمي.

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم

ميكس ميديا