رئيس التحرير أحمد متولي
 أول تعليق من نجل الرئيس الأسبق على «وفاة حسني مبارك»

أول تعليق من نجل الرئيس الأسبق على «وفاة حسني مبارك»

نفى علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وفاة والده، وأكد عدم صحة الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وفاة الرئيس الذي حكم مصر لـ30 عاما.

وكتب نجل الرئيس الأسبق عبر حسابه الرسمي على موقع الإعلام الاجتماعي «تويتر»:  نافيا خبر وفاة مبارك: «الحمد والشكر لله الوالد بخير ولا صحة لهذه الشائعات»

يذكر أن الرئيس الأسبق حسني مبارك، ولد في 4 مايو من العام 1928 في قرية كفر المصيلحة بمحافظة المنوفية.

والتحق «مبارك» بعد انتهاءه من مرحلة التعليم الثانوي، بالكلية الحربية، وتدرج بالمناصب في القوات المسحلة المصرية حتى وصل لمنصب قائد القوات الجوية ونائب وزير الدفاع في عام 1972.

اختاره الرئيس الأسبق محمد أنور السادات نائبا له في العام 1975.

وفي 6 أكتوبر 1981، تم اغتيال «السادات» خلال عرض عسكري احتفالا بانتصارات حرب أكتوبر، بينما نجا مبارك، الذي أدى اليمين الدستورية كرئيس للبلاد، في 14 أكتوبر 1981.

واستمر الرئيس الأسبق حسني مبارك في حكم مصر لمدة 30 عاما، إلى أن أطاحت به ثورة شعبية اندلعت بمختلف ميادين مصر في 25 يناير من العام 2011 من سدة الحكم.

واندلعت ثورة 25 يناير، على خلفية اتهامات لمبارك ورموز حكمه بالفساد، ومحاولات الرئيس الأسبق توريث الحكم لنجله جمال مبارك، والتعذيب في أقسام الشرطة، وكانت شرارة الثورة واقعة تعذيب الشاب السكندري خالد سعيد على يد بعض رجال الشرطة، وتزوير انتخابات مجلس النواب يناير العام 2010 لصالح الحزب الوطني الحاكم آنذاك.

وبعد 18 يوما من الحراك الشعبي، والتظاهر في ميادين مصر المختلفة وعلى رأسها ميدان التحرير وسط القاهرة، أيد الجيش لمطالب الثوار، وأعلن نائب رئيس الجمهورية آنذاك، اللواء الراحل عمر سليمان، عن تنحي مبارك، وتولي المجلس العسكري حكم مصر.

 

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري