رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط التقديم في الجامعة البريطانية.. لطلاب الثانوية العامة والأزهرية

شروط التقديم في الجامعة البريطانية.. لطلاب الثانوية العامة والأزهرية

يقدم موقع شبابيك لطلاب الثانوية العامة والأزهرية، شروط التقديم في الجامعة البريطانية، ضمن سلسلة من الموضوعات الخدمية التي يقدمها الموقع للطلاب.

وكانت الجامعة البريطانية في القاهرة أعلنت فتح باب التسجيل أمام الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة والأزهرية، والطلاب العرب، للقبول في برامج الجامعة المختلفة في العام الجامعي الجديد 2019-2020.

ويقبل الطلاب على الالتحاق بالجامعة البريطانية؛ لما تقدمه من برامج متميزة في مختلف المجالات، وارتفاع تصنيفها بين الجامعات.

شروط القبول في الجامعة البريطانية

ووضعت الجامعة البريطانية مجموعة من الشروط الواجب توافرها في الطلاب قبل التقديم، وملء الاستمارة الإلكترونية.

 يجب أن يكون المتقدمون حاصلون على شهادات دولية «شهادة المدرسة الإعدادية المصرية» أو تقديم دليل على 12 سنة من التعليم.

يجب على حاملي الشهادات الثانوية والعربية المصرية والعربية إكمال امتحانات اللغة العربية والدين وفقًا لمستوى الثانوية العامة إما في مصر أو على مستوى الامتحانات الوطنية والرسمية للبلدان المعنية بشهادة الثانوية العامة. بخلاف ذلك، سيحضرون امتحانات اللغة العربية والدين خلال فترة الدراسة في الجامعة البريطانية لتلبية متطلبات التخرج.

يجب على المتقدمين الذكور المصريين تقديم دليل على الوضع العسكري «استمارة 6 جند».

 يجب على جميع الطلاب المصريين الالتحاق بالمرحلة الدراسية «التربية العسكرية» واجتيازها خلال فترة الدراسة بالجامعة البريطانية لتلبية متطلبات التخرج.

متطلبات اللغة الإنجليزية

تقبل الجامعة البريطانية في مصر مجموعة واسعة من المؤهلات الوطنية والدولية، ومتطلبات القبول في اللغة الإنجليزية لكل شهادة هي كما يلي:

الثانوية العامة أو العربية المعتمدة: يجب على المتقدمين إما التقدم لامتحان اللغة الإنجليزية BUE (Aptis) ، الذي يديره المجلس الثقافي البريطاني في القاهرة، أو تقديم شهادة IELTS أكاديمية سارية بدرجة لا تقل عن 6.0.

تنسيق الجامعات الخاصة 2020

وكان مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اعتمد قواعد تنسيق قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والشهادات العربية والأجنبية المعادلة للالتحاق بكليات الجامعات الخاصة والأهلية، خلال العام الجامعي 2019/2020 بنظام الشرائح، وفقا لمجاميع الطلاب في الثانوية العامة على 3 مراحل.

وأوضح وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار أن يكون الحد الأدنى لمجموع التقدم لكليات الجامعات الخاصة في القطاعات المختلفة، على النحو التالي:

الطب البشري 95%، كليات «طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعي» 90%، كلية الهندسة 80%، كليات «الفنون التطبيقية، والعلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب» 70%.

كليات «الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة» 60%، وباقي الكليات 55%.

كما قرر المجلس خفض الحد الأقصى لأعداد الطلاب المقبولين في كليتي الصيدلة وطب الأسنان بنسبة 25% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها، تماشيا مع متطلبات سوق العمل مستقبلا في القطاع الصحي.

دعوى لطلاب الثانوية العامة للالتحاق بالجامعة البريطانية

قالت مديرة التسويق والعلاقات العامة وشئون الخريجين والأنشطة الطلابية بالجامعة البريطانية، حنان سعداوي، إن الجامعة شهدت على مدار الأيام الماضية، إقبالا كبيرا من الطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات الجامعة المختلفة.

ودعت سعداوي الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية الراغبين في الالتحاق بالجامعة البريطانية إلى سرعة التسجيل في برامج الجامعة عبر الموقع الإلكتروني أو الحضور لمقر الجامعة؛ لاختيار التخصص الذي يناسبهم ويبغون إكمال الدراسة فيه.

ويقدم موقع شبابيك مجموعة من الموضوعات الخدمية التي تهم طلاب الثانوية العامة والأزهرية، فيما يتعلق بالتنسيق والالتحاق بالجامعات الحكومية والخاصة.

كما ينشر باستمرار أسعار الجامعات الخاصة 2020 من المصادر الرسمية وهي مواقع الجامعات، وشروط القبول في الجامعات حتى يتمكن الطلاب من تجهيز أوراقهم واستكمال مشوارهم في الحياة الجامعية.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم