رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق المرحلة الثانية 2019.. كل التفاصيل لطلاب الثانوية العامة عن الموعد والكليات المتبقية

تنسيق المرحلة الثانية 2019.. كل التفاصيل لطلاب الثانوية العامة عن الموعد والكليات المتبقية

نوضح من خلال هذا التقرير كافة التفاصيل عن تنسيق المرحلة الثانية 2019 لطلاب الثانوية العامة، وموعد تسجيل الرغبات والكليات المتبقية المتاحة لهم والحد الأدنى لهذه المرحلة.

كليات القمة المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية

توجد عدد من الكليات التي يسميها البعض بكليات القمة والتي يمكن للطلاب الالتحاق بها واختيارها أثناء تسجيل الرغبات.

ومن بين هذه الكليات: كليات العلوم وكليات الزراعة وكليات الآثار، وكليات الاقتصاد والعلوم السياسية وكليات الحسابات والمعلومات وكليات الألسن، وكليات التمريض وكليات الهندسة.

الحد الأدنى للمرحلة لتنسيق المرحلة الثانية 2019

وحدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار الحد الأدنى للمرحلة الثانية لطلاب شعبة علمي علوم وطلاب شعبة علمي رياضة وطلاب شعبة أدبي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في مبنى وزارة التربية والتعليم.

وأكد الوزير أن المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة ستكون بحد أدنى 320 درجة لطلاب شعبة علمي وعلوم وعلمي رياضة أي بنسبة 78.05 % فأكثر وحتى الحد الأدنى للمرحلة الأولى، وبالنسبة لطلاب شعبة أدبي فإن الحد الأدنى في المرحلة الثانية هي  279 درجة فأكثر وحتى الحد الأدنى للمرحلة الأولى.

موعد تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية

ومن المقرر أن يفتح باب تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة 2019 من يوم الأربعاء الموافق 31 يوليو 2019 وحتى يوم الاحد الموافق 4 أغسطس 2019، وذلك للطلاب الذين ينطق عليهم الحد الأدنى الذي حددته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ويبلغ عدد الطلاب الذي يحق لهم تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية من التنسيق حوالي 229 ألف و 978 طالب وطالبة، من بينهم 175 الف و 673 طالب وطالبة في الشعبة العلمية و 54 ألف و 305 في الشعبة الأدبية.

رابط تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية 2019

ونقدم لطلاب الثانوية العامة الذين حصلوا على درجا تالحد الأدنى لتسجيل الرغبات في المرحلة الثاني، رابط تسجيل الرغبات حتى يمكنهم اختيار الكلية التي يرغبون في الالتحاق بها.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2019

وفي مؤتمر صحفي ظهر اليوم السبت الموافق 28 يوليو 2019 أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة.

وبلغ الحد الأدنى للقبول بكلية الطب 98.4 %، والحد الأدنى للقبول بكلية طب الأسنان 98.29 %، والحد الأدنى للقبول بكلية االعلاج الطبيعي 97.98 %، والحد الأدنى للقبول بكلية الصيدلة 97.8 %، والحد الأدنى للقبول بكلية الهندسة 97.1 %، والحد الأدنى للقبول بكلية اقتصاد وعلوم سياسية 98 %، والحد الأدنى للقبول بكلية الألسن 95.4 %، والحد الأدنى للقبول بكلية الإعلام 94.3 %، والحد الأدنى للقبول بكلية الآثار 92.9 %.

مكاتب تنسيق تسجيل الرغبات

وأتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حرية الاختيار لطلاب الثانوية العامة ما بين تسجيل رغباتهم في منازلهم عن طريق جهاز الحاسب الآلي الخاص بهم، او من خلال مكاتب التنسيق المنتشرة في مختلف المحافظات المصرية ويشرف عليها مكتب التنسيق العام تحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وخصصت الجامعات المصرية معامل تنسيق مجهوة بالانترنت وأجهزة الكمبيوتر لاستقبال طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم في المراحل المختلفة من التنسيق، ويوجد في هذه المعامل ومكاتب التنسيق مشرفين مدربين على مساعدة الطلاب في تسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019

وبعد انتهاء طلاب الثانوية العامة من تسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية في المواعيد التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تعمل الوزارة على تحليل اعداد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في الكليات المختلفة مقارتها بالقدرة الاستيعابية للكليات في مختلف الجامعات على استقبال أعداد محددة من الطلاب.

وعقب ذلك تعقد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مؤتمرا صحفيا تعلن فيه عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية والحدود الدنيا للقبول في الكليات التي كانت متاحة أثناء تسجيل الرغبات، وتحدد بعدها موعد تنسيق المرحلة الثالثة وأيام فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة 2019.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.