رئيس التحرير أحمد متولي
 كليات الهندسة المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية 2019 للثانوية العامة

كليات الهندسة المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية 2019 للثانوية العامة

كشفت للجنة العليا للتنسيق برئاسة وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار عن وجود أماكن شاغرة في بعض «كليات القمة» في تنسيق المرحلة الثانية 2019/2020 لطلاب الثانوية العامة بالقسم العلمي وعلى رأسها كليات الهندسة.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير كليات الهندسة المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية لطلاب القسم العلمي شعبة الرياضيات.

كليات الهندسة في تنسيق المرحلة الثانية 2019

وكشف البيان الصادر عن الوزارة الأحد 28 يوليو عن وجود أماكن شاغرة لطلاب القسم العلمي شعبة الرياضيات في كليات هندسة المنيا والسويس والطاقة بأسوان وحلوان بالمطرية والسويس وأسيوط وهندسة إلكترونية منوف وحلوان والفيوم.

تنسيق المرحلة الثانية 2019

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، انطلاق المرحلة الثانية للتنسيق والمقرر لها الأربعاء المقبل بحد أدنى 78.5% للشعبة العلمية، و68.05% للشعبة الادبية.

وأعلنت الوزارة، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الأحد، نتيجة المرحلة الأولى بتنسيق 2019، انطلاق المرحلة الثانية من التنسيق بداية من يوم الأربعاء المقبل وحتى يوم الأحد المقبل.

ومن المقرر أن يكون إجمالي الطلاب المقرر قبولهم في هذه المرحلة الثانية 229978 طالب وطالبة، بواقع 175673 طالب وطالبة بالشعبة العلمية، و54305 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي عقد مؤتمرا صحفيا، الأحد، كشف فيه عن الحدود الدنيا للالتحاق بكليات المرحلة الأولى.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة