رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إغلاق شارع الهرم بسبب أعمال تنفيذ الخط الرابع لمترو الأنفاق

موعد إغلاق شارع الهرم بسبب أعمال تنفيذ الخط الرابع لمترو الأنفاق

تواصل الهيئة القومية للأنفاق أعمال تنفيذ مد الخط الرابع لمترو الأنفاق، التي ستستلزم إغلاق شارع الهرم، بحسب المتحدث باسم الهيئة، أيسر رأفت.

ويسأل كثيرون عن موعد إغلاق شارع الهرم بسبب أعمال تنفيذ مد الخط الرابع لمترو الأنفاق «مترو الهرم».

وبحسب الهيئة القومية للأنفاق يبدأ تنفيذ مد الخط الرابع لمترو الأنفاق «مترو الهرم» خلال العام الجاري.

ويستدعي تنفيذ «مترو الهرم» إغلاق شارع الهرم بشكل كامل، لمدة تصل لـ 3 سنوات متصلة، وذلك حتى انتهاء المشروع.

وقال المتحدث باسم الهيئة، أيسر رأفت، إنه في حال إغلاق شارع الهرم سيتم التنسيق مع الإدارة العامة للمرور لتنفيذ التحويلات المرورية اللازمة.

موعد إغلاق شارع الهرم

حتى الآن لم تعلم الإدارة العامة للمرور في محافظة الجيزة، ولا الهيئة العامة لمترو الأنفاق موعد رسمي لإغلاق شارع الهرم، لكن من المتوقع أن يكون الإغلاق مطلع العام المقبل 2020.

وبحسب تصريحات سابقة للواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، فإنه لن يتم إغلاق شارع الهرم بشكل كامل، بل سيتم إغلاقه بشكل جزئي، خلال أعمال إنشاء مترو الأنفاق خلال الفترة المقبلة، ما يعني أنه سيتم إغلاق المناطق التي سيتم تنفيذ أعمال المترو بها بشكل متتالي حسب كل منطقة.

ومن المقرر أن تبدأ أعمال الحفر لمترو الخط الرابع المعروف بـ«مترو الهرم»، من محطة حي الأشجار مرورا بالطريق الدائري ونزولا إلى ميدان الرماية وشارع الهرم حتى نهايته ليصل إلى محطة الجيزة للربط مع الخط الثاني.

ويمر «مترو الهرم» بعد ذلك، عبر نهر النيل، ليصل إلى مدينة الفسطاط ويتم الربط مع الخط الأول (حلوان/ المرج) عند محطة الملك الصالح، موضحا أن المرحلة الأولى تضم 17 محطة بطول 18 كم، منها 11 محطة بشارع الهرم.

ويمتد الخط الرابع، يمتد بطول 42 كم، ويشمل 40 محطة نفقية وسطحية ومقسم إلى مرحلتين، أحدهما بطول 19 كم ويضم 17 محطة والمرحلة الثانية بطول 23 كم ويضم 21 محطة.

وتشمل المرحلة الأولى بعد تعديلاتها النهائية محطات حدائق الأشجار، حدائق الأهرام، النصر، المتحف الكبير، ميدان الرماية، الأهرام، المريوطية، العريش، المطبعة، الطالبية، مدكور، المساحة، والجيزة، حيث الربط مع الخط الثاني للمترو وميدان الجيزة والروضة والملك الصالح، ليتم الربط مع الخط الأول والفساط.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري