رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد بداية الدوري الإنجليزي الممتاز 2019-2020.. عودة البريميرليج

موعد بداية الدوري الإنجليزي الممتاز 2019-2020.. عودة البريميرليج

أيام قليلة وينطلق الدوري المصنف كأقوى المسابقات المحلية في العالم والذي تنافس عليه كل عام أكثر من 5 فرق على الأقل، وينشر «شبابيك» موعد بداية الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2019-2020.

موعد بداية الدوري الإنجليزي 2019-2020

أعلنت رابطة الفرق الإنجليزية موعد بدء الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» يوم الجمعة 9 أغسطس بمباراة ستجمع وصيف النسخة الماضية من البطولة ليفربول بنظيره نوريتش سيتي.

ويشارك في الدوري الإنجليزي 2019-2020 أندية دوري الدرجة الأولى التي تأهلت وهي شيفيلد وينزداي، نورويتش سيتي وأستون فيلا على أن ينتهي الموسم القادم يوم 17 مايو من عام 2020.

سيشهد الموسم القادم إدخال فترة العطلة الشتوية في الدوري الإنجليزي للمرة الأولى وذلك على غرار باقي الدوريات الكبرى في أوروبا وذلك من أجل إراحة اللاعبين من ضغط المباريات وذلك في فبراير من عام 2020، من أجل أن يتجدد نشاط اللاعبين أثناء الموسم ويواصلوا المنافسة على كل البطولات وبالأخص الأوروبية منها التي عادت إنجلترا للسيطرة عليها بعد أن شهدت تواجد كامل في نهائيي الموسم الحالي لمسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

ستلعب عشرة أندية في الأسبوع الأول وعشرة أندية آخرى في نهاية الأسبوع التالي مما سيسمح لكل الفريق بالحصول على عطلة من كرة القدم لمدة أسبوعين، وهو ما سيكون أيضاً بمثابة استعداد مبكر لما سيحدث في مونديال قطر 2022 والذي سيقام في شهر ديسمبر وسينتهي في يناير، مما سيجبر الأندية الإنجليزية للحصول على عطلة شتوية.

الدوري الإنجليزي 2018-2019

كان موسم 2018/2019 من الدوري الإنجليزي الممتاز أحد أكثر المواسم إثارة عبر تاريخ المسابقة بعد أن استمر الصراع بين مانشستر سيتي وليفربول إلى الجولة الأخيرة وبعدد تاريخي من النقاط، حيث وصل صاحب المركز الثاني إلى عدد 97 نقطة وعلى الرغم أن الريدز قدموا أفضل موسم في تاريخ النادي بالأرقام ولكنه لم يساعدهم على التتويج بالبطولة وتحت قيادة بيب جوارديولا استطاع مان سيتي جمع 98 نقطة.

من المتوقع أن تقوم كل من أندية تشيلسي، مانشستر يونايتد، توتنهام وآرسنال بإعادة بناء الفريق مرة آخرى بسبب الفجوة الكبيرة بينهما وبين ثنائي مقدمة الموسم الماضي في الوقت الراهن وهو ما سيتطلب الكثير من الجهد والمال، يكفي أن عدد 97 نقطة لم يعد كافياً للفوز بالدوري الإنجليزي في حضرة بيب جوارديولا الذي رفع المنافسة إلى مستوى آخر.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة