رئيس التحرير أحمد متولي
 غير «اطلع بره».. أسماء أبرز أندية جنوب السودان ومعلومات عنها (صور)

غير «اطلع بره».. أسماء أبرز أندية جنوب السودان ومعلومات عنها (صور)

يواجه النادي الأهلي في الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال إفريقيا في أغسطس المقبل فريق «اطلع بره» الجنوب سوداني، وهو الاسم الذي أثار استغراب الكثير من الجمهور المصري.

في هذا التقرير يرصد لكم موقع «شبابيك» أسماء أبرز أندية جنوب السودان، ومعلومات عنها.

نادي السلام واو

نادي السلام لكرة القدم، واحد من أبرز أندية جنوب السودان، وهو معروف باسم «السلام واو» هو يقع في ولاية «واو» بجنوب السودان، وهو يلعب في دوري جنوب السودان الأول.

وسبق لفريق «السلام واو» الذي توج بأول دوري في جنوب السودان في العام 2011، اللعب في الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد تحقيقه لقب الدوري العام لجنوب السودان في الموسم 2017.


 

نادي الهلال جوبا

وأحد من أبرز أندية جنوب السودان أيضا، وسبق ولعب في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفيدرالية» في الموسم قبل الماضي، فيما لعب الموسم الماضي في الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال إفريقيا ضد النصر الليبي، ويعرب باسم «الهلال واو»

وخسر «الهلال جوبا» أمام نادي النصر الليبي في الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال إفريقيا في النسخة الماضية، بنتيجة (5-1) في مباراة الذهاب، فيما خسر «هلال واو» بنتيجة 4-2.

فريق الناصر

هو أول بطل مثل جنوب السودان، في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية» في موسم 2012/2013، بعد أقل من عام على إعلان انضمام جنوب السودان للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بفضل تتويجه بـلقب أول نسخة من بطولة كأس جنوب السودان.

الملكية جوبا

في نسخة 2015، بعد تتويجه بلقب الدوري، لعب الملكية جوبا في الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال إفريقيا ضد كانو بيلارس النيجيري الذي نجح في إقصاء «الملكية»، بعد الفوز ذهابا بهدفين دون رد، والفوز إيابا بثلاثية نظيفة.

فريق غزالة واو

سبق ولعب ضد أحد الاندية المصرية في دور الـ64 من بطولة دوري أبطال إفريقيا في موسم 2014/2018، حينما واجه نادي بتروجيت، الذي نجح في الفوز ذهابا بنتيجة (1-0)، قبل أن يفوز بنصف دستة أهداف لهدف في  مباراة الإياب.

ويشار إلى أن نادي الزمالك، اليوم، سبق والتقى وديا فريق غزالة بملعب حلمي زامورا بميت عقبة، فى إطار استعدادات الزمالك آنذاك للمشاركة فى بطولة كأس الاتحاد الإفريقى «الكونفدرالية».

الأهلي واطلع بره

يذكر أن اتحاد جنوب السودان لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق من اليوم، موافقة فريق «اطلع بره» على مواجهة النادي الأهلي المصري بذهاب الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال إفريقيا في مصر، بدلا من إقامتها في السودان.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» قد أعلن في وقت سابق عن نتيجة قرعة بطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2019/2020 للدور التمهيدي، والتي أوقعت بطل الدوري المصري في الموسم الحالي مع فريق بجنوب السودان يدعى «اطلع برة».

وبواجه الأهلي فريق «اطلع برة» يوم الجمعة الموافق 9 أغسطس 2019 في الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2019/2020.

يذكر أن نادي «اطلع بره» شارك في بطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين من قبل، الأولى في العام 2014، حيث خسر من بيريكوم تشيلسي الغاني بركلات الترجيح بعد التعادل (2-2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب. كما شارك في العام 2017، وخسر من القطن الكاميروني بنتيجة (6-1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري