رئيس التحرير أحمد متولي
 مصير المتخلفين عن تسجيل الرغبات بالمرحلة الأولى.. هل يؤثر على التحاقهم بـ«كليات القمة»؟

مصير المتخلفين عن تسجيل الرغبات بالمرحلة الأولى.. هل يؤثر على التحاقهم بـ«كليات القمة»؟

تخلف عدد كبير من طلاب الثانوية العامة عن تسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى 2019، واليوم انطلق تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2019 فما مصيرهم؟

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أشارت إلى أن هناك عدد كبير من طلاب علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي تخلفوا عن تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى 2019، وكشفت عن أعدادهم.

وبلغ إجمالي الطلاب اللذين تخلفوا عن تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى 797 طالبا وطالبة مقسمين كالتالي: 46 طالبًا وطالبة لشعبة العلمي علوم - رياضة و751 طالبًا وطالبة بالنسبة للشعبة الأدبية.

مصير الطلاب المتخلفين عن تسجيل الرغبات

أما عن مصير هؤلاء الطلاب في الشعبة العلمية والأدبية، فإنه لا يمكنهم تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق إلا في المرحلة الثالثة من التنسيق.

وينضم للمتخلفين من المرحلة الأولى الطلاب الذي تخلفوا في المرحلة الثانية، ليفتح لهم موقع التنسيق باب تسجيل الرغبات في المرحلة الثالثة.

لكن قد يتخوف عديد من الطلاب من ضياع الكلية التي يرغب في الالتحاق بها على الرغم من حصوله على مجموع عالي، إلا أن مسئولو مكتب التنسيق طمأنوا الطلاب بأن التخلف لا يؤثر على الالتحاق بالكلية التي يرغبون في الالتحاق بها إذا توافر شرط حصولهم على المجموع الذي يؤهلهم لهذه الكلية.

وبدأ تسجيل رغبات الطلاب في المرحلة الثانية 2019 من اليوم الأربعاء 31 يوليو 2019 الساعة التاسعة صباحا على أن ينتهي موعد تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2019 يوم الأحد الموافق 4 أغسطس 2019 الساعة السابعة مساء.

وسهلت وزارة التعليم العالي على جميع الطلاب عمليات تسجيل الرغبات بعد التحول من التسجيل اليدوي إلى التسجيل الإلكتورني، وبذلك يمكن للطلاب اختيار الكلية وتسجيل رغباتهم عبر الانترنت.

الجامعات المصرية وفرت معامل إلكترونية مزودة بخدمات الانترنت وأجهزة الكمبيوتر لاستقبال الطلاب الراغبين في تسجيل رغباتهم، كما يمكن أيضا للطلاب تسجيل الرغبات في المنزل عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بهم.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.