رئيس التحرير أحمد متولي
 المحكمة الرياضية الدولية تصدر قرارها بشأن إعادة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد والترجي

المحكمة الرياضية الدولية تصدر قرارها بشأن إعادة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد والترجي

ألغت المحكمة الرياضية الدولية «كاس» قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» القاضي بإعادة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين فريق الترجي الرياضي التونسي، ونادي الوداد البيضاوي المغربي.

وكان كل من الناديين التونسي والمغربي، قد تقدما باعتراض للمحكمة الرياضية الدولية ضد قرار الكاف بإعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث يطالب كل فريق منهما اعتباره بطلا للمسابقة في نسختها الأخيرة.

ورفضت «كاس» كل مطالب الوداد البيضاوي المغربي، بحسب ما نقل موقع «يلا كورة» الرياضي.

ووفقا لبيان صادر عن المحكمة الرياضية الدولية، اليوم الأربعاء، تقرر إلغاء قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الخاص بإعادة المباراة النهائية على أرض محايدة، وأشارت «كاس» إلى أنها ستُعيد النظر بشأن مطالب الترجي الرياضي التونسي، وستُحيل الصلاحيات بشأن المباراة النهائية للجنة المختصة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأضاف بيان المحكمة الرياضية الدولية، أنه سيتم أخذ الاجراءات النهائية بشأن مطالب نادي الترجي التونسي، وذلك بعد معرفة القرار النهائي من الاتحاد الإفريقي في القضية.

وكان الترجي التونسي قد حقق لقب دوري أبطال أفريقيا بعد أن أنهى الحكم، بكاري جاساما، المباراة النهائية والتي توقفت لأكثر من ساعة، قبل 30 دقيقة من نهايتها، معتبرا فريق الوداد منسحبا.

وسجل الترجي الهدف الأول في المباراة، ثم أحرز الوداد هدف التعادل إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وطالب نادي الوداد بمراجعة الحكم لتقنية «VAR»، لكن الحكم رفض، وعلل ذلك بوجود عطل في «VAR».

ومع توقف التقنية ودخول يوم السبت اعترض النادي المغربي عن خوض المباراة في يوم السبت في حين أن المباراة محدد لها الجمعة.

في المقابل نادي الترجي اعترض عن خوض المباراة بعد مرور ٤٥ دقيقة من توقفها واعتبر أن مرور هذا الوقت يعني اعتبار الوداد منسحبا.

بعد اجتماع بين رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مع رئيسي الوداد والترجي، اتخذ الحكم قراره بناء على تعليمات من رئيس الاتحاد.

وكانت نتيجة نتيجة الذهاب ١-١ لكل فريق، وبهذا أصبحت النتيجة ٢-١، بينما في حال احتساب الهدف الملغي كانت النتيجة ستصبح تعادل بين الفريقين.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري