نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019.. الوزارة تحصل 27 مليون جنيه من الطلاب

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019.. الوزارة تحصل 27 مليون جنيه من الطلاب

ننشر للطلاب نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019، حيث تقدم أكثر من 100 ألف طالب وطالبة من الحاصلين على الثانوية العامة بتظلمات إلى وزارة التربية والتعليم على أمل الحصول على درجات في بعض المواد، خصوصا الطلاب الذي يشتكون من عدم حصولهم على درجاتهم المستحقة في بعض المواد رغم نه أجابوا على كل الأسئلة.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن التظلمات أقبل عليها عدد كبير من الطلاب بسبب ارتفاع مجاميع الطلاب وصول كثير من الطلاب على درجات مرتفعة ما يؤدي إلى ارتفاع التنسيق، موضحة أن اللاي يخشون فوات الكليات العليا بسبب نصف درجة او درجة فيتقدمون بالتظلمات على امل الحصول عليها.

وأشار الوزارة في بيان لها إلى أن عدد الكراسات المتظلم عليها بلغ حوالي 268 ألف و 988 كراسة امتحان، في حين أن وزارة التربية والتعليم حصلت حوالي 27 مليون جنيه من هذه التظلمات حتى الآن.

جدير بالذكر أن أكثر مادة تقدم الطلاب بالتظلم عليها هي مادة اللغة العربية، حيث بلغ عدد تظلمات مادة اللغة العربية حوالي 50 ألف تظلم، في حين أن أقل تظلم كان في مادة التاريخ بإجمالي 5238 تظلم، وفي الفيزياء تقدم 40 ألف و55 طالب وطالبة بتظلم على الامتحان، وفي الأحياء 31 ألف و 563 تظلم، وفي الرياضة 15 ألف و 198 تظلم.

مواعيد تقديم تظلمات الثانوية العامة

يذكر أن وارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتحت باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة من يوم 16 يوليو 2019 ويستمر تقديم التظلمات حتى 16 أغسطس 2019.

وقالت الوزارة إن الطلاب يمكنهم تقديم التظلمات على المواد التي يرون أن من حقهم درجات إضافية فيها على أني تم مراجعة كراسة الإجابة وغعطاء كل طالب حقه من الدرجات إن كان له حق في ذلك.

رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019

ويمكن للطلاب معرفة نتيجة تظلمات الثانوية العامة من خلال الموقع التالي وإدخال بيانا تالجنسية ورقم الجلوس والرقم القومي لتظهر له نتيجته في الحال.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.