طريقة معرفة نتيجة تظلمات الثانوية 2019.. برقم الجلوس والرقم القومي

طريقة معرفة نتيجة تظلمات الثانوية 2019.. برقم الجلوس والرقم القومي

يستعرض موقع شبابيك في هذا الموضوع طريقة معرفة نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019 عن طريق رقم الجلوس والرقم القومي، وذلك للطلاب الذين تقدموا بتظلمات على نتيجة الامتحانات للعام الدراسي 2018/2019.

وبدأت وزارة التربية والتعليم في استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة من نتيجة الامتحانات من يوم 16 يوليو 2019 على أن يستمر استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة حتى يوم 15 أغسطس 2019 بحسب ما أعلنت الوزارة في بيان رسمي لها.

كيفية معرفة نتيجة تظلمات الثانوية

إن طريقة معرفة نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019 برقم الجلوس والرقم القومي سهلة وبسيطة ولا تحتاج لكثير من الخطوات.

فإنه من خلال النافذة التي نضعها هنا يمكن إدخال الحنسية ورقم الجلوس والرقم القومي والضغط على عرض نتيجة التظلم لإظهار النتيجة وبيان هل حصل الطالب على درجات إضافية أم لا.

 

جدير بالذكر أن أكثر مادة تقدم الطلاب بالتظلم عليها هي مادة اللغة العربية، حيث بلغ عدد تظلمات مادة اللغة العربية حوالي 50 ألف تظلم، في حين أن أقل تظلم كان في مادة التاريخ بإجمالي 5238 تظلم، وفي الفيزياء تقدم 40 ألف و55 طالب وطالبة بتظلم على الامتحان، وفي الأحياء 31 ألف و 563 تظلم، وفي الرياضة 15 ألف و 198 تظلم.

مواعيد تقديم تظلمات الثانوية العامة

يذكر أن وارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتحت باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة من يوم 16 يوليو 2019 ويستمر تقديم التظلمات حتى 16 أغسطس 2019.

وقالت الوزارة إن الطلاب يمكنهم تقديم التظلمات على المواد التي يرون أن من حقهم درجات إضافية فيها على أني تم مراجعة كراسة الإجابة وغعطاء كل طالب حقه من الدرجات إن كان له حق في ذلك.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.