رئيس التحرير أحمد متولي
 طائرات دون طيار تحاول استهداف مطارات مدنية في السعودية.. والمملكة تتصدى

طائرات دون طيار تحاول استهداف مطارات مدنية في السعودية.. والمملكة تتصدى

 

 

 

 

اسقطت المملكة العربية السعودية اليوم الإثنين طائرات دون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه بعض المواقع السعودية.

وبحسب تقارير صحفية سعودية، قامت القوات الجویة وقوات الدفاع الجوي السعودية بإسقاط طائرات دون طیار أطلقتھا «الملیشیات الحوثیة» باتجاه مطارات مدنیة بالمملكة.

وقال العقید الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعیة في الیمن إن الملیشیات الحوثیة «بدأت باستخدام أسلوب الھجوم المتزامن بأعمالھا الإرھابیة بعد أن قامت بتنفیذ ھجومھا الإرھابي على أحد المعسكرات الحكومیة في العاصمة المؤقتة – عدن - بتعاون وتنسیق وثیق مع ما یسمى بتنظیم الدولة الإسلامیة الإرھابي».

وشدد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعیة في الیمن  على ما وصفه بـ«وحشیة المحاولات الحوثیة الإرھابیة لاستھداف المطارات والمسافرین من مواطنین ومقیمین وانتھاكھا للقانون الدولي الإنساني وأن ھذه الجرائم تعد جرائم حرب».

وأكد العقید الركن تركي المالكي، استمرار قیادة قوات تحالف  دعم الشرعي في اليمن، تنفیذ «الإجراءات الرادعة» ضد ھذه الملیشیات الحوثية لتحیید وتدمیر ھذه القدرات «بكل صرامة» بما یتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفیة.

يذكر أن السعودية شنت مع دول أخرى في مارس من العام 2015، حملة جوية عٌرفت باسم «عاصفة الحزم» ضد الميليشيات الحوثية في اليمن، من أجل دعم الشرعية في اليمن، وذلك بناء على طلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هاد.

وشارك 9 دول في ما يسمى بـتحالف دعم الشرعية الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين.

وحتى الآن لم يحقق تحالف دعم الشرعية أهدافه في اليمن، ومازالت الحرب مستمرة بين الجانبين.

 

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري