رئيس التحرير أحمد متولي
 أول تعليق من أبو تريكة على حادث انفجار معهد الأورام

أول تعليق من أبو تريكة على حادث انفجار معهد الأورام

علق نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، محمد أبو تريكة، على حادث انفجار معهد الأورام الذي راح ضحيته 19 شخصا وإصابة العشرات.

ونشر على حسابة الشخصي على موقع تويتر: «رحم الله ضحايا انفجار معهد الأورام بـ المنيل.. واكتبهم من الشهداء يارب العالمين ..وبالشفاء للمصابين والجرحي يارب العالمين ..وحفظ الله مصر وشعبها».

وتعرض محيط معهد الأورام بالمنيل لانفجار مدوٍ منتصف ليل الأحد وكشف مصدر أمني، أنه حال سير إحدى السيارات الملاكي المسرعة عكس الاتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، اصطدمت بالمواجهة بعدد 3 سيارات، الأمر الذي أدى لحدوث انفجار نتيجة الاصطدام، ما أسفر عن مصرع وإصابة عدد من المواطنين، تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وعقدت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، مؤتمرا صحفيا بمعهد ناصر للإعلان عن آخر أعداد مصابي معهد الأورام، أعلنت فيه ارتفاع عدد الوفيات في حادث معهد الأورام، إلى 19 قتيلا بالإضافة إلى كيس أشلاء، ووصل عدد المصابين إلى 30 مصابا، منهم حالات شديدة الخطورة.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية أكدت أن السيارة المتسببة في انفجار معهد الأورام كانت تحمل كميات كبيرة من المتفجرات بهدف استخدامها في عمليات إرهابية.

وأوضحت في بيان، اليوم الإثنين، أن الفحص والتحريات أثبتت أن السيارة التي كانت تحمل المتفجرات وتسببت في الحادث تبين أنها سيارة مسروقة مبلغ بسرقتها في محافظة المنوفية منذ عدة أشهر انتقلت الأجهزة المعنية وقامت بإجراءات الفحص والتحرى وجمع المعلومات، حيث توصلت لتحديد السيارة المتسببة فى الحادث وتحديد خط سيرها، حيث تبين أنها إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنه أثناء سير السيارة أمام معهد الأورام بمنطقة المنيل، اصطدمت بسيارات أخرى ما أدى لانفجارها في هذا المكان، مؤكدة أن السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ احدى العمليات الإرهابية.

وبحسب البيان فإن جمع المعلومات إلى وقوف حركة حسم وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة استعدادًا لتنفيذ احدى العمليات الإرهابية.

وتعمل جميع الأجهزة على تحديد المتورطين في هذا الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.