رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة الصحة تتكفل بترميم معهد الأورام نتيجة الانفجار

وزارة الصحة تتكفل بترميم معهد الأورام نتيجة الانفجار

توجهت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، ظهر اليوم الإثنين، إلى المعهد القومي للأورام؛ للوقوف على الأضرار التي لحقت به جراء حادث أمس، وتقديم الدعم للمعهد، بناءً على تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وكلفت الوزيرة رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، الدكتور محمد صلاح، بتخصيص دور كامل مجهز لإدارة معهد الأورام في معهد السكر التابع لوزارة الصحة، ليتمكنوا من أداء دورهم، حتى إعادة تجهيز المعهد.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، أن وزيرة الصحة قررت تحمل الوزارة تكلفة ترميم معهد الأورام وإعادة تجهيزه وتأهيله للعمل من جديد، عن طريق شركة المقاولون العرب، باعتباره صرحا طبيا عريقا، بعد العرض على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأكدت أنه لا فرق بين مخصصات الصحة أو المستشفيات الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالي فكلاهما أموال الدولة المصرية وموجهة لخدمة المرضى، مشيرةً إلى عودة المعهد للعمل بكامل طاقته في أقرب وقت.

وتابع مجاهد بأن الوزيرة التقت عميد المعهد القومي للأورام، الدكتور حاتم أبوالقاسم، والأساتذة والاستشاريين والإداريين العاملين بالمعهد، وأكدت تقديم كل أوجه الدعم لهم، وتسخير إمكانات وزارة الصحة لإعادة المعهد للعمل في أقرب وقت.

وأكد رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، الدكتور محمد صلاح أن الوزيرة أصدرت تعليماتها برفع حالة الطوارئ للدرجة القصوى بالمستشفيات والمعاهد التعليمية فور وقوع الحادث، نظرا لقربها من معهد الأورام، إضافةً إلى توفير أماكن لجميع مرضى المعهد إن لزم الأمر، مؤكدا استعداد مستشفيات وزارة الصحة وخصوصًا المعاهد التعليمية تماما لاستقبال أي حالات.

ووجه عميد المعهد القومي للأورام، الشكر لوزيرة الصحة والسكان للدعم الكامل للمعهد، مشيرًا إلى أن التعاون بين وزارتي الصحة والسكان والتعليم العالي بدأ منذ سنوات طويلة ومستمر دائمًا لصالح المرضى المصريين، مؤكدا أنه لا توجد أي إصابات بين المرضى بالمعهد، وموضحا أنه لم يجرى حصر الخسائر الناجمة عن الحادث بصورة نهائية حتى الآن.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم