رئيس التحرير أحمد متولي
 الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الحاسبات والمعلومات 2019

الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الحاسبات والمعلومات 2019

الأوراق المطلوبة للكليات 2019 تعد من أهم ما يشغل بال طلاب الثانوية العامة الذين ظهرت نتائج التنسيق الخاصة بهم، ويسعون خلال هذه الفترة إلى الانتهاء منها قبل بداية الدراسة.

ويسعى طلاب الثانوية العامة والملتحقين الجدد بالجامعات، لتجهيز الأوراق المطلوبة للتقديم للكليات خلال الفترة الحالية، وذلك قبل مدة كافية من بدء الداراسة بالعام الجامعي الجديد.

ومن المقرر أن ينطلق العام الجامعي الجديد 2019 – 2020 في شهر سبتمبر 2019، مما يجعل الطلاب يسرعون خلال هذه الأيام لاستيفاء الأوراق المطلوبة للكليات 2019.

وقد لا يتوفر لدى بعض الطلاب معلومة عن الأوراق المطلوبة للتقديم للكليات وكيفية استخراجها من الجهات المختلفة.

ويوضح موقع شبابيك في هذا التقرير الأوراق المطلوبة للتقديم في كليات الحاسبات والمعلومات بالجامعات المصرية، والتي تعتبر أوراقا محددة وثابتة ويحتاج إلى معرفتها جميع الطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات.

الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الحاسبات والمعلومات 2019

أصل شهادة الثانوية العامة إضافة إلى عدة صور ضوئية منها احتياطيا.

أصل شهادة الميلاد «برقم ثلاثي» إلى جانب عدة صور ضوئية منها.

عدد ٦ صور حديثة مقاس ٤ × ٦.

صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي.

أصل استمارة الحافز الرياضي إن وجدت.

استمارة 2 جند من مكتب التجنيد التابع له الطالب.

استمارة ٦ جند «للذكور مواليد 98 فيما فوق فقط» أو بدل فاقد منها استمارة 7 جند من مديرية الأمن التابع لها الطالب.

صورة بطاقة الترشيح.

المصروفات الدراسية «تختلف من كلية إلى أخرى».

مواعيد تقديم الأوراق للكليات

بالنسبة لمواعيد تقديم الأوراق للكليات، فإنها تختلف من جامعة إلى أخرى، كما أنها تختلف في الكليات داخل الجامعة الواحدة، والسبيل الوحيد لمعرفة التوقيت المحدد هو مكتب شئون الطلاب داخل الكلية المرشح لها الطالب من قبل مكتب التنسيق.

تعتبر أعداد الطلاب المقيدين بالكلية الواحدة من أهم العوامل التي تحدد مواعيد التقديم، فهناك بعض الكليات تبدأ مبكرا في تلقي الأوراق المطلوبة للتقديم من الطلاب قبل بداية الدراسة، وهذا يحدث غالبا في الكليات التي يكون مقيدا بها أعدادا قليلة من الطلاب، بينما تجد كليات أخرى لا تشترط التقديم في موعد محدد، وتتيح للطلاب الجدد إمكانية التقديم وإنهاء الأوراق بعد بداية الدراسة بمدة كافية، وغالبا في الأسبوعين الأولين، وهذا يكون في الكليات التي تضم آلاف الطلاب في السنة الدراسية الواحدة مثل «التجارة، الآداب، الحقوق، التربية».

وعدم التقديم قبل الدراسة لن يعطلك عن حضور المحاضرات أو دخول الحرم الجامعي، ولكن بشرط أن تحافظ على صورة بطاقة الترشيح، حتى يتم إصدار الكارنيه الجامعي الخاص بك.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم