رئيس التحرير أحمد متولي
 بلاغ للنائب بسبب تصريحات صلاح بشأن «الانضباط في معسكر المنتخب» بكأس أمم أفريقيا

بلاغ للنائب بسبب تصريحات صلاح بشأن «الانضباط في معسكر المنتخب» بكأس أمم أفريقيا

تقدم أمس الثلاثاء المحامي سمير صبري ببلاغ للنائب العام ضد رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق وأعضاء المجلس، للتحقيق فيما اشتملت عليه تصريحات صلاح بشأن سوء أداء الاتحاد في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وذلك خلال مقابلة أجرتها شبكة سي إن إن الأمريكية مع اللاعب المصري.

وقال صبريإن صلاح أشار بجلاء إلى «أخطاء جسيمة وإهمال كبير تسبب فيه اتحاد الكرة المصري مما أدى لخسارة فادحة للفريق وخروجه من كأس الأمم الأفريقية، كما أدى لخسائر مادية ومعنوية، وأساء لسمعة الرياضة المصرية في الأوساط الدولية».

وكان صلاح أعرب عن استيائه من مستوى التنظيم الذي شهدته بطولة كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر هذا الصيف وخرجت منها في دور الستة عشر بأقدام فريق جنوب أفريقيا.

واشتكى صلاح تحديدا من سوء تأمين اللاعبين في فندق إقامتهم خلال البطولة، وسهولة وصول الجماهير إليهم، وقال: «كنت أجد عندما أخرج من غرفتي نحو 200 شخص حولي. وقالوا لي (أعضاء الاتحاد المصري للكرة) لماذا تشتكي من ذلك؟ أنا أشتكي لأنني إنسان، وأريد أن أكون مع اللاعبين، أريد أن أجلس وأستمتع بحياتي. نحن فريق، ونحب بعضنا بعضا».

ونفى أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة المصري هذه الاتهامات قائلا في مداخلة تلفزيونية مع الإعلامي عمرو أديب إنها لا أساس لها من الصحة، مؤكدا أن الاتحاد كان حريصا على توفير أكبر جو من الهدوء ومن الراحة للاعبي المنتخب داخل المعسكر.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة