رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني 2019.. الآن برقم الجلوس عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

نتيجة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني 2019.. الآن برقم الجلوس عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

الآن، يُمكن لطلاب الإعدادية الأزهرية الحصول على نتيجة الدور الثاني من خلال موقع بوابة الأزهر الإلكترونية.

وكان وكيل الأزهر، الشيخ صالح عباس، قد اعتمد يوم السبت الموافق 24 أغسطس 201، نتيجة الابتدائية والإعدادية الأزهرية، التي يُمكن الحصول عليها من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية.

ويوفر موقع «شبابيك» لطلاب الإعدادية الأزهرية، في هذا التقرير، رابط الاستعلام عن نتيجة الإعدادية الأزهرية (الدور الثاني) للعام الدراسي 2018/2019، وذلك برقم الجلوس الآن من خلال بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية.

كما يوضح «شبابيك» في هذا التقرير نسب النجاح وأعداد المتقدمين بحسب ما أعلن المركز الإعلامي للأزهر الشريف في بيان صحفي، صدر مطلع الأسبوع الجاري.

نتيجة الاعدادية الأزهرية 2019

اعتمد وكيل الأزهر، صالح عباس، أمس السبت، نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2018/2019.

كما أعتمد عباس أيضا، نتيجة الدور الثاني للشهادة الابتدائية للعام الدراسى 2018/2019.. اضغط هنا للاستعلام عن نتيجة الدور الثاني للشهادة الابتدائية عبر بوابة الأزهر.

وبحسب ما أعلن عنه المركز الإعلامي للأزهر، بلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الابتدائية 97.13%، من إجمالى عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 149302 طالبًا وطالبة.

وبلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية 92.54%، وذلك من إجمالى عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 122430 طالبًا وطالبة.

وهنأ وكيل الأزهر، صالح عباس، جميع الطلاب الناجحين وأولياء أمورهم، وتمنى لهم دوام التفوق والنجاح لجميع الطلاب.

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ علي خليل، أن نسب النجاح في هذا العام زادت بشكل ملحوظ عن العام الدراسي الماضي (2017/2018)، فقد بلغت نسبة النجاح العام الماضي لشهادة الابتدائية 95.97% في حين بلغت هذا العام 97.13%.

ووفق رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ علي خليل، بلغت نسبة نجاح الشهادة الاعدادية العام الماضي 85.29% وبلغت هذا العام 92.54%، مؤكدًا أن ذلك يعود إلى الجهود التي يقدمها الأزهر لأبنائه من تدريب للمعلمين وتطوير للمناهج والمتابعة المستمرة للمعلمين والطلاب.

بوابة الأزهر الإلكترونية نتيجة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني 2019

ويمكنك من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية الاستعلام عن نتيجة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني 2019 برقم الجلوس من هنا، أو من خلال النافذة التالية مباشرة.

وكانت امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية الأزهرية قد انطلقت السبت الموافق 27 يوليو 2019، بمادتي «حفظ القرآن الكريم وتجويده» و«الفقه»، وانتهت يوم السبت الموافق 3 أغسطس الجاري، بمادتي «اللغة الأجنبية» و«الحاسب الآلي».

وكان رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، قد صرح أنه تم الانتهاء من كافة أعمال التصحيح ورصد الدرجات وتجميعها قبيل بدء إجازة عيد الأضحى المبارك، معلنا أنها ستعتمد رسميا وسيتاح للطلاب الاستعلام عنها برقم الجلوس عقب إجازة العيد عير بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية، في القسم الخاص بنتائج الامتحانات.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري