رئيس التحرير أحمد متولي
 مصادر تكشف أسماء المدربين الثلاثة المرشحين لقيادة الأهلي.. المتوج بكأس العالم للأندية الأقرب

مصادر تكشف أسماء المدربين الثلاثة المرشحين لقيادة الأهلي.. المتوج بكأس العالم للأندية الأقرب

استقرت لجنةُ التخطيط للكرة، بالنادي الأهلي على 3 مدربين أجانب من مدارس كروية مختلفة؛ وذلك لاختيار أحدهم لتولّي القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي في الموسم الجديد.

وبحسب الموقع الرسمي للنادي الأهلي، جاء اختيار اللجنة، التي يترأسها الدكتور طه إسماعيل، لهذا الثلاثي في ضوء عوامل رئيسية، هي:

  • إنجازات المدرب مع الفرق التي تولى مسئوليتها
  • بصمة المدرب على الأداء
  • استقرار المدرب في مكان عمله، وحرصه على ذلك
  • المقومات الشخصية للمدرب وطموحه الدائم لتحقيق الأفضل


 

وكثفت لجنة التخطيط للكرة بالأهلي مفاوضاتها مع المدربين الثلاثة؛ لمعرفة شروط التعاقد؛ وإبرام الاتفاق مع أحدهم في أقرب وقت ممكن.

وقال الموقع الرسمي للأهلي، إنه سيتم عرض الملف كاملًا من خلال لجنة التخطيط، على الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، والذي منح اللجنة كافة الصلاحيات لانتقاء المدير مدرب للفريق يحقق طموحات الأهلي وجماهيره على الصعيدين المحلي والقاري.

ومن المنتظر حسم ملف المدير الفني خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدما قطعت لجنة الكرة بالأهلي، شوطًا كبيرًا في المفاوضات لتقليص عامل الوقت، حسبما ذكر الموقع الرسمي للنادي الأهلي.

ويرصد النادي الأهلي بحسب تقارير صحفية، مبلغ 1.8 إلى 2 مليون يورو، وذلك من أجل التعاقد مع مدير فني جديد، خلفا للأوروجوياني مارتن لاسارتي، الذي تمت إقالته بعد الخسارة من بيراميدز في كأس مصر.

وقالت مصادر بالأهلي، إن المدربين الثلاثة، الذين استقرت عليهم لجنة التخطيط بالنادي هم؛ المدرب البرازيلي، ريكاردو جوميز، والمدرب البرازيلي باولو أوتوري، والمدرب الأوروجويانى خورخى فوساتى.

وبحسب المصادر، رفض «فوساتى»، عرض الأهلي، وأبدى رغبته في الاستمرار في القيادية الفنية لفريق ريفر بليت، الأرجنتيني.

ويعد المدرب البرازيلي باولو أوتوري، المتوج بلقب كأس العالم للأندية مع فريق ساوباولو البرازيلي، حيث طلب الحصول على راتب سنوي لا يتجاوز مع السقف المالي الذي وضعه مسؤولو الأهلي.

وبالرغم من ذلك، تحدث مصادر أخرى عن استمرار التفاوض مع المدرب الألماني روجر شميت، في محاولة لإقناعه لقيادة الفريق، خاصة وأن رئيس النادي، محمود الخطيب، يفضل التعاقد مع مدرب ألماني، نظرا للنجاحات السابقة التي حققها الأهلي مع المدرسة الألمانية.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري