رئيس التحرير أحمد متولي
 فاتورة التليفون الأرضي لشهر أغسطس 2019.. قطع الخدمة على غير المسددين في هذا الموعد

فاتورة التليفون الأرضي لشهر أغسطس 2019.. قطع الخدمة على غير المسددين في هذا الموعد

يسارع عملاء شركة المصرية للاتصالات لمعرفة فاتورة التليفون الأرضي شهر أغسطس 2019، والتي صدرت في شهر يوليو الماضي، وتظل مستحقة السداد حتى شهر سبتمبر، ويمكن للعميل السداد خلال هذه الفترة، قبل انقطاع الخدمة.

في هذا التقرير نقدم لجمهورنا طريقة الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي، وطريقة سداد فاتورة التليفون الأرضي شهر أغسطس، حتى لا يتم قطع الخدمة عن العملاء غير المسددين، وفقا لقوانين وسياسة العمل والتعاقد مع الشركة، الموزعة للإنترنت المنزلي لدى ملايين المصريين.

يذكر أنه كانت آخر فاتورة للتليفون الأرضي صدرت للعملاء، في يوم الإثنين الموافق 15 يوليو 2019، ومنحت الشركة «المصرية للاتصالات» لجميع العملاء غير المسددين للفاتورة فترة سماح لسداد الفاتورة حتى يوم الخميس 15 أغسطس 2019.

وبعد هذا الموعد يتم قطع الخدمة عن العملاء غير المسددين للفاتورة، كما تسبقها رسائل تنبيه على الهواتف المحمولة بموعد السداد، حتى لا تقطع الخدمة ويتحول الخط إلى استقبال فقط، ولا يتمكن العميل من إجراء المكالمات من خلا الهاتف الأرضي.

وتقضي قوانين الشركة أنه في حال انقضاء فترة السداد الأولى، يتم تحويل خدمة التليفون الأرضي عند العملاء غير المسددين من إمكانية (إرسال واستقبال) المكالمات إلى (استقبال) فقط.

ومن المهم أن يعلم المستخدمون أن هذه الحالة تستمر بالنسبة للتليفون الأرضي لمدة شهر واحد، وإذا انتهت هذه المهلة ولم يسدد العميل فاتورة التليفون الأرضي لدى الشركة أو إحدى وسائل الدفع، يتعطل الخط نهائيا ولا يتمكن العميل من الاستقبال أو الإرسال، وبالتالي تعطل خدمة الإنترنت في المنزل أو مقر العمل.

ويوضح موقع «شبابيك» في هذا التقرير كيفية سداد فاتورة التليفون الأرضي شهر أغسطس 2019، وكيفية تجنب انقطاع الخدمة، بالنسبة لغير المسددين لفاتورة شهر أغسطس 2019.

في البداية، نوضح للعملاء أن مدة الشهر التالية لفترة السماح الأولى تنتهي في 15 سبتمبر 2019، ولهذا ينبغي على غير المسددين لفاتورة شهر يوليو 2019، سداد الفاتورة قبل هذا الموعد بإحدى الطرق التي سنوضحها لاحقا في هذا التقرير.

كما نود الإشارة إلى أنه في حال لم يقم العميل بسداد فاتورة التليفون الأرضي قبل يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2019، سوف تتوقف الخدمة بشكل مؤقت، ثم ستنقطع الخدمة نهائيا عن الخط ولن يستطيع الاستفادة من الإنترنت أو إجراء المكالمات بشكل طبيعي.

وتعطلت خدمة الإرسال في 15 أغسطس 2019 في الخطوط الأرضية التي لم تقم بالسداد بدلا من إرسال واستقبال، وذلك لدى عملاء الشركة المصرية للاتصالات غير المسددين لفاتورة التليفون الأرضي لشهر يوليو 2019.

وتصدر الشركة المصرية للاتصالات فاتورة التليفون الأرضي لجميع العملاء المشتركين لديها كل ثلاثة أشهر، حيث تصدر الفاتورة الأولى خلال العام في منتصف شهر يناير، والثانية في منتصف شهر أبريل، أما الفاتورة الثالثة فتصدر في منتصف شهر يوليو، وأخيرا فاتورة في منتصف شهر نوفمبر.

وخصصت الشركة الموزعة للإنترنت مجموعة متعددة من الطرق للاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي، ونوضحها لكم فيما يلي، كما نوضح طرق سداد الفاتورة قبل 15 سبتمبر 2019، لتجنب وقف الخدمة مؤقتا ثم وقفها بشكل نهائي.

الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي بالتليفون

في هذه الفقرة سنوضح لجمهورنا من عملاء شركة المصرية للاتصالات طريقة الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي شهر أغسطس 2019، بالصور من خلال موقع المصرية للاتصالات، أو من خلال خدمة العملاء على النحو التالي.

للاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي في حال إذا لم تستعلم عنها حتى الآن، يُمكنك معرفة ذلك بعدة طرق:

أولا: قم بالاتصال برقم (111) وهو رقم خدمة عملاء الشركة المصرية للاتصالات، ثم اتبع الخطوات مع البريد الصوتي المسجل، وإذا لم يتم الاتصال، يمكنك الاتصال بالرقم البديل لخدمة العملاء (19777) واتبع الخطوات أيضا واختر خدمات الخط الأرضي من البريد الصوتي، وبعدها ستتعرف على قيمة الفاتورة المستحقة السداد؛ وتتمثل الخطوات في إدخال كود المحافظة أولا، ثم إدخال رقم التليفون.

الاستعلام من خلال الموقع الإلكتروني

 

 

الطريقة الثانية لمعرفة قيمة فاتورة التليفون الأرضي، من خلال الدخول على موقع الشركة المصرية للاتصالات على شبكة الانترنت، وبعد الدخول ستتمكن من إدخال البيانات الخاصة بك من الخانات الموضحة، وهي إدخال كود المحافظة، ثم إدخال رقم التليفون.

بعد ملء الخانات السابقة، بالضغط على «إظهار الفاتورة»، سيُطلب منك إدخال الرقم السري.

بعد ملء الثلاث خانات سالفة الذكر بالبيانات المطلوبة، اضغط على «إظهار الفاتورة».

يذكر أنه يُمكن أيضا الاستعلام من خلال موقع الشركة المصرية للاتصالات على شبكة الأنترنت، عن طريق رقم الحساب، ولكن هذا سيتطلب منك أولا اختيار «الاستعلام برقم الحساب».

للدخول على موقع الشركة اضغط هنا.

كيفية سداد عن فاتورة التليفون الأرضي

توفر الشركة المصرية للاتصالات مجموعة من وسائل وطرق سداد فاتورة التليفون الأرضي، تسهيلا على العملاء، ومن هذه الوسائل:

  • السداد عبر الانترنت من خلال بطاقة الائتمان.
  • السداد من خلال ماكينات «فوري»، «مصاري»، أو «أمان».
  • فروع الشركة المصرية للاتصالات.
  • منافذ سداد فواتير المصرية للاتصالات المنتشرة في محطات مترو الأنفاق.
  • السداد في أي فرع من فروع البريد المصري المنتشرة في أنحاء الجمهورية.
فترة السماح

تمنح الشركة المصرية مهلة شهر كامل يستطيع خلالها العميل سداد فاتورة التليفون الأرضي، وفي تلك الفترة يُمكن للعميل إرسال واستقبال المكالمات بشكل طبيعي.

بعد مرور الشهر الأول، تنقطع خدمة الإرسال عن الخط الأرضي، ويتاح له الاستقبال فقط لمدة شهر آخر من تاريخ إصدار الفاتورة، أما في حال عدم السداد خلال هذه المدة، تقوم الشركة بقطع الخدمة بشكل مؤقت ثم تقطعها بشكل نهائي.

أسعار وباقات الإترنت الجديدة

يذكر أن الشركة المصرية للاتصالات «WE» أعلنت في مطلع شهر يوليو الماضي تقديمها لباقات إنترنت منزلي جديدة فائقة السرعة (WE SPACE)، مع رفع أسعار الباقات الحالية، وذلك في إطار تطوير قدرات الشبكات ورفع جودة الخدمة.

وباقات  «WE Space» هي باقات جديدة بسرعات وسعات مختلفة، حسبما تقول الشركة، وتبدأ من باقة «سوبر» إلى باقة «ألترا».

ونوضح فيما يلي خطط السرعات والسعات الجديدة، وكذلك الأسعار اباقات الإنترنت التي تقدمها الشركة المصرية للاتصالات:

باقات سوبر

  • 140 جيجابايت (120 جنيها /شهر)
  • 250 جيجابايت (210 جنيهات /شهر)
  • 600 جيجابايت (500 جنيه /شهر)

باقات ميجا

 

  • 250 جيجابايت (310 جنيهات /شهر)

باقات ألترا

 

 

  • 250 جيجابايت (410 جنيهات /شهر)
  • 600 جيجابايت (700 جنيه /شهر)

كيفية الاشتراك في باقات WE Space

يمكن الاشتراك من خلال فروع WE، أو من خلال خدمة العملاء (111 أو 19777 أو 01555000111)؛ وإذا كنت من العملاء الحاليين فيمكنك التحويل WE Space عند موعد التجديد، علما بأنه يمكنك التحويل في أي وقت من خلال الإتصال بخدمة العملاء على الأرقام سالفة الذكر؛ مع الأخذ في الاعتبار أنه لن يمكنك الاستفادة من الفترة المتبقية من باقتك السابقة.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم