رئيس التحرير أحمد متولي
 مدرب الأهلي الجديد.. بيان جديد من لجنة التخطيط للكرة بشأن ملف المدير الفني

مدرب الأهلي الجديد.. بيان جديد من لجنة التخطيط للكرة بشأن ملف المدير الفني

تعقد لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي، اجتماعًا في الواحدة من ظهر الأربعاء؛ لمتابعة ومناقشة المقابلات الجارية مع بعض المدربين الأجانب؛ لتولّي مسئولية فريق الكرة بالأهلي، خلال الفترة المقبلة.

وبحسب الموقع الرسمي للنادي الأهلي، تستعرض اللجنة، التي يترأسها برئاسة الدكتور طه إسماعيل، في اجتماع الغد، ما أسفرت عنه مقابلات وفد الأهلي، المتواجد في أوروبا، مع المدربين الذين وقع عليهم الاختيار، وذلك وفقًا للمعايير التي وضعتها اللجنة لانتقاء مديرٍ فنيٍ جديد لقيادة الفريق.

وكان وفد من النادي الأهلي يضم مدير التعاقدات بالنادي، أمير توفيق، قد توجّه إلى أوروبا قبل يومين لإجراء مقابلات مباشرة مع المدربين المرشحين، وذلك لتقليص عامل الوقت، وفق ما ذكر موقع الأهلي.

ويستمر وفد الأهلي في إجراء مقابلاته، وذلك بالتشاور مع لجنة التخطيط، التي ما تزال في حالة انعقاد مستمرٍ لحين الإعلان عن المدير الفني الجديد، الذي سيتولى قيادة الفريق، بعد العرض على رئيس النادي، الكابتن محمود الخطيب، والاعتماد من مجلس الإدارة.

يذكر أن قناة الأهلي، قد أكدت في وقت سابق اليوم توصل أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي، لاتفاق بين الأهلي والمدير الفني الجديد.

ونفت قناة الأهلي، سفر مدير التعاقدات إلى ألمانيا لحسم ملف المدير الفني الجديد، وقالت إن أمير توفيق سافر لبلد أوروبية واحدة فقط ولم تكن ألمانيا أو اليونان كما ردد البعض.

وأوضحت أن الاتفاق مع المدير الفني تم ويتبقى رتوش أخيرة وقد يكون الأعلان خلال ساعات قليلة عبر قناة الأهلي.

وكانت  مصادر داخل النادي الأهلي قد كشفت لشبابيك في وقت سابق أن أمير توفيق، مسؤول التعاقدات بالنادي، اقترب من حسم ملف المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لخلافة المدير الفني الأوروجوياني، مارتن لاسارتي.

وكان الأهلي قد وجه الشكر لـ«لاسارتي» بعد الخروج من دور الـ16 من بطولة كأس مصر أمام نادي بيراميدز، بهدف وحيد، وهي ثالث مباراة يخسرها الفريق أمام نفس الفريق هذا الموسم، والمبارايات الثلاث كان المدير الفني الأوروجوياني، هو مدرب الفريق خلالها.

وأشارت المصادر إلى أن المدير الفني الجديد للأهلي، أوروبي، وليس من أمريكا الجنوبية، حيث يفضل رئيس النادي الكابتن محمود الخطيب التعاقد مع مدير فني أوروبي، وبالتحديد من «المدرسة الألمانية» في التدريب، لافتة إلى أن مسؤول التعاقدات بالأهلي توجه إلى ألمانيا، ليلتقي بالمرشح الأول لتدريب الفريق، والذي تقول المصادر إنه «شميت».

وترجح مصادر أن يكون المدرب الألماني روجر شميت، هو المدير الفني الجديد للفريق خلال الفترة المقبلة، بعدما أحرز أمير توفيق، مسؤول التعاقدات بالنادي، تقدما كبيرا في المفاوضات مع مدرب «بايرن ليفركوزن» الأسبق، والذى يحظى بقبو كبير داخل الأوساط الأهلاوية.

وفي هذا السياق، أكد الإعلامي أحمد شوبير، لاعب النادي الأهلي، أن مدرب الأهلي الجديد أوروبي، دون أن يكشف عن اسم المدرب.

وتقول تقارير صحفية إن المدربين الثلاثة المرشحين لتولي مسؤولية تدريب الأهلي، هم الألماني روجر شميت، والأوروجوياني خورخي فوساتي، والمدرب البرازيلي ريكاردو جوميز.

 

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري