رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019.. وبيان استرشادي بالحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد

موعد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019.. وبيان استرشادي بالحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد

اقترب موعد الإعلان عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019، التي ينشرها لكم موقع «شبابيك» فور ظهورها رسميا، في هذا التقرير، من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية.

ويشمل هذا التقرير الاسترشادي الحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية جميع الأقسام «زراعي، صناعي، تجاري، فندقي» بنظامي 3 و5 سنوات، للعام الدراسي 2018.

وبحسب مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من المقر الإعلان عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019 خلال الأسبوع الجاري.

وكان المستحدث باسم وزارة التعليم العالي، قد أكد في تصريحات صحفية اليوم، إن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة ستظهر رسميا غدا، إلا أنه لم يشر إلى نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019.

وفي هذا التقرير تجدون، بيان بالحد الأدني للقبول بالكليات والمعاهد لشهادة زراعي ثلاث سنوات لعام 2018، والدبلوم الصناعي 3 سنوات، والدبلوم التجاري 3 سنوات، وتنسيق دبلوم السياحة والفنادق 3 سنوات.

كما يشمل التقرير تنسيق الدبلومات الفنية 2019 نظام 5 سنوات (زراعي،صناعي، تجاري، سياحة وفنادق).

ويترقب طلاب الدبلومات الفنية (نظام الـ 3 سنوات ونظام الـ5 سنوات) إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019، خلال هذا الأسبوع.

وكان طلاب الدبلومات الفنية قد انتهوا من أداء الامتحانات وإعلان النتائج لجميع الأقسام «زراعي، صناعي، تجاري، فندقي» بنظام 3 و5 سنوات، قبل أسابيع من قبل وزارة التربية والتعليم الفني، في مؤتمر صحفي عقد بمقر ديوان عام الوزارة.

تنسيق الدبلومات الفنية 2019

أعلنت وزارة التعليم العالي يوم الأحد 28 يوليو 2019 نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2019 لطلاب الثانوية العامة، وإعلان انطلاق تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة اعتبارا من يوم الأربعاء 31 يوليو 2019 وحتى 4 أغسطس 2019.

كما فتح موقع بواية الحكومة باب التسجيل أمام طلاب الدبلومات الفنية في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2019.

وتخصص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نسبة 10 % من مقاعد الجامعات المصرية لطلاب الدبلومات الفنية ليلتحقوا بها، ومع بداية تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة يمكن لطلاب الدبلومات الفنية التسجيل على موقع بواية الحكومة.

 

ويختلف تنسيق الدبلومات الفنية عن تنسيق طلاب الثانوية العامة، حيث يتاح لطلاب الدبلومات الفنية كليات مثل الهندسة والتجارة والزراعة والسياحة والفنادق، إلى جانب العديد من المعاهد المختلفة.

ومن المتوقع أن يتم فتح باب تسجيل الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية 2019 عبر موقع بوابة الحكومة خلال منتصف شهر أغسطس، حيث يتاح للطلاب إضافة 75 رغبة بعد أن كانت سابقا 60 رغبة فقط، وتشمل الكليات والمعاهد المعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وارتفعت نسبة نجاح طلاب الدبلومات الفنية عام 2019 عن العام الماضي حيث بلغت 85.72%، وكانت عام 2018 83.65%.

الحد الأدنى لتنسيق الدبلومات الفنية  2019 نظام 3 سنوات

إليكم الحدود الدنيا للقبول في الكليات والمعاهد الخاصة بطلاب الدبلومات الفنية نظام الـ 3 سنوات لجميع الأقسام «زراعي، صناعي، فندقي، تجاري» في العام 2018 - 2019.

تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات

من خلال النافذة التالية يمكنكم الاطلاع على درجات القبول في الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات دبلوم زراعي.

تنسيق دبلوم الصنايع 3 سنوات

من خلال النافذة التالية يمكنكم الاطلاع على درجات القبول في الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات دبلوم صناعي.

تنسيق دبلوم السياحة والفنادق 3 سنوات

من خلال النافذة التالية يمكنكم الاطلاع على درجات القبول في الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات دبلوم فندقي.

تنسيق دبلوم التجارة 3 سنوات

من خلال النافذة التالية يمكنكم الاطلاع على درجات القبول في الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات دبلوم تجاري.

تنسيق الدبلومات الفنية 2019 نظام 5 سنوات

فيما يلي قوائم الحدود الدنيا للالتحاق بالدبلومات الفنية 2018-2019 لنظام الخمس سنوات.

تنسيق دبلوم الصنايع 5 سنوات

من خلال النافذة التالية يمكنكم الاطلاع على درجات القبول في الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية نظام 5 سنوات دبلوم صناعي.

تنسيق دبلوم التجارة 5 سنوات

من خلال النافذة التالية يمكنكم الاطلاع على درجات القبول في الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية نظام 5 سنوات دبلوم تجاري.

تنسيق دبلوم الزراعة 5 سنوات

من خلال النافذة التالية يمكنكم الاطلاع على درجات القبول في الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية نظام 5 سنوات دبلوم زراعي.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري