من هو اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية المستقيل؟

من هو اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية المستقيل؟

أعلن مدير مكتب محافظ الإسماعيلية، العقيد محمد حبيب، استقالة المحافظ حمدى عثمان، حيث تقدم باستقالته في ساعات متأخرة من مساء أمس الأحد.

وقال إن محافظ الإسماعيلية، قام بجمع متعلقاته من مكتبه، وغادر إلى القاهرة، حيث أبلغهم المحافظ المستقيل بتقديم استقالته لظروف صحية، فمن هو اللواء حمدي عثمان المستقيل من منصب محافظ الإسماعيلية؟

من هو اللواء حمدي عثمان؟

اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية المستقيل، تولى منصبه في 31 أغسطس 2018، بعد أن كان مدير إدارة المدرعات بالقوات المسلحة المصرية سابقا، وجاء بعد المحافظ السابق للإسماعيلية اللواء يس طاهر.

ولد اللواء حمدي عثمان في مركز قويسنا بمحافظة المنوفية عام 1954.

تدرج حمدي عثمان الوظيفي

تدرج في الوظائف القيادية داخل القوات المسلحة كالتالي:

بدأ كضابط بسلاح المدرعات.

قائد فرقة مدرعة.

رئيس شعبة عمليات جيش ميداني.

رئيس أركان إدارة المدرعات.

مديرًا لسلاح المدرعات.

بعثات اللواء حمدي عثمان

سافر في بعثة أساسية لضباط المدرعات عام 1979.

حصل على بعثة متقدمة لضباط المدرعات.

كما التحق ببعثة لكلية القادة والأركان الأمريكية بعد حصوله على الترتيب الأول في كلية القادة والأركان المصرية البرية.

وحصل على بعثة لكلية الدفاع الوطني الأمريكية بعد حصوله على الترتيب الثاني على كلية الحرب العليا المصرية.

حمدي عثمان وغلق المقاهي

بتاريخ 30 يوليو 2019، وقع محافظ الإسماعيلية المستقيل قرار بإغلاق جميع المقاهي ومحلات «السايبر والكرفانات» في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل خلال فصل الصيف وفي تمام الساعة الثانية عشر مساءً خلال فصل الشتاء. 

ووجه بتنفيذ قرار الغلق بالقرى في تمام الحادية عشر مساءً في فصل الشتاء والثانية عشر مساءً في فصل الصيف، على أن يوقع جزاء الغلق الإداري على من يخالف ذلك.

وبرر عثمان قرار الغلق قائلا: «جلوس المواطنين على المقاهى لساعات طويلة هو مضيعة للوقت وإهلاك لميزانية الأسرة نظرًا لما ينفقه رواد المقاهي من أموال تؤثر سلبًا على دخل الأسرة وحالتها الاقتصادية الأمر الذي يعد أحد أسباب المشاكل الأسرية وحالات الطلاق».

حمدي عثمان ومصنع مشابك الغسيل

في 18 أكتوبر من عام 2018، أعلن محافظ الإسماعيلية المستقيل اللواء حمدي عثمان، عن الموافقة على إقامة 3 مشروعات جديدة بالمنطقة الصناعية بتكلفة استثمارية قدرها 1.5 مليون جنيها.

وأوضح حمدي عثمان أن المشروعات تشمل إقامة وتشغيل مصنع لتصنيع مشابك غسيل خشبية ومصنعا لتصنيع البلاط ومصنعا لإنتاج الكواشف المعملية، لتوفير عدد 31 فرصة عمل للمواطنين بمحافظة الإسماعيلية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة