رئيس التحرير أحمد متولي
 استقالات بالجملة في أكبر مستشفى بمدينة جدة السعودية.. تعرف على الأسباب

استقالات بالجملة في أكبر مستشفى بمدينة جدة السعودية.. تعرف على الأسباب

كشفت صحيفة «عكاظ» السعودية عبر موقعها الإلكتروني، أسباب استقالات الأطباء والممرضين من أكبر مستشفى في مدينة جدة، غرب المملكة.

ووصل عدد الاستقالات في مستشفى الملك فهد العام خلال الثلاثة أشهر الماضية بين الأطباء والتمريض والفنيين لـ76 استقالة (21 طبيبا، و53 ممرضا، وفنيان).


 

وأفادت الصحيفة السعودية، عن أن وزارة الصحة بالمملكة كشفت في تقرير أصدرته مؤخرا عن أن أسباب الاستقالة من مستشفى الملك فهد العام.

وبحسب التقرير تمثلت أسباب الاستقالة في عدم الرغبة في تجديد عقد العمل مع المستشفى أو وجود فرص أخرى ذات عائد مادي أعلى في مكان آخر.

وجاء في تقرير وزارة الصحة أن مستشفى الملك فهد العام يعاني من 6 صعوبات في تموين وإمداد الأدوية، منها وفق ما ذكرت الصحيفة السعودية سلسلة الإمداد الطويلة إما في الطلب أو الصرف أو أوامر الشراء، وعدم تطابق الكميات مع الحاجة الفعلية للمستشفى، واختلاف نوعية احتياج المستشفى من الأدوية وإقرارها مركزيا، إلى جانب السلسلة الطويلة في إقرار البنود واستغراقها مدة طويلة لمرورها على إدارات عدة قبل اعتمادها وقد تواجه بالرفض بعد انقضاء الفترة كلها.

ومن الصعوبات أيضا التي تواجهها المستشفى وكشف عنها التقرير أن إجراءات تصنيف التعاقدات مع الأطباء تستغرق وقتا طويلا بعد وصولهم وتدخل الجهات الرقابية في أعمال إدارية يراها قائد المستشفى من ضمن صلاحياته، كما أن أعمال الترميم والإحلال والترسيات على الشركات تمر بمراحل طويلة الأجل، ووجود مسميات وظيفية إدارية غير متوافرة مع أهميتها لتيسير بعض الأعمال الضرورية المطلوبة، وعدم تنسيق بعض الجهات الإدارية في وزارة الصحة لطلب بعض الإحصاءات فيتم طلبها بأشكال مختلفة من إدارات عدة، ما يتسبب في ازدواجية العمل والمهمات.

 

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري