رئيس التحرير أحمد متولي
 عنوان وموضوع خطبة الجمعة القادمة 13 سبتمبر

عنوان وموضوع خطبة الجمعة القادمة 13 سبتمبر

​​​​​​​أعلنت وزارة الأوقاف، اليوم الثلاثاء، أن موضوع خطبة الجمعة المقبلة، سيتم تخصيصه للحديث عن «واجب المعلم والمتعلم».

وأكدت وزارة الأوقاف على جميع الأئمة بالالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 إلى 20 دقيقة كحد أقصى.

من ناحية أخرى، تواصل وزارة الأوقاف للأسبوع الخامس تنفيذ خطتها في توزيع لحوم صكوك الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجًا بإجمالي 75 طنًا بدءًا من يوم السبت القادم، وذلك بـ14 محافظة هي: «المنيا، أسيوط، البحيرة، سوهاج، قنا، القليوبية، الإسكندرية، الفيوم، المنوفية، بني سويف، البحر الأحمر، بور سعيد، جنوب سيناء، الشرقية»، ليصل إجمالي ما تم توزيعه حتى نهاية الأسبوع الرابع (375) طنًا.

وتقوم وزارة الأوقاف منذ عام 2016 بتحديد عنوان وموضوع خطبة موحّد لجميع الأئمة التابعين لها، ضمن إجراءات «تجديد وإصلاح الخطاب الديني»، كما تحدد مدة معينة للخطبة لا تزيد عنها.

وكان رئيس القطاع الديني، الشيخ جابر طايع، قال في تصريحات تلفزيونية إن خطب الجمعة الموحدة منعت عدة أمور كانت تحدث قبل تنفيذ القرار، منها صراع كثير من الأشخاص مع بعضهم ما بين مؤيد ومعارض للخطبة، وعدم وجود شخص يعترض على الخطيب وهو فوق المنبر، وعدم وجود انقسامات داخل المساجد.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة