خطط الأهلي في أول يوم له بغينيا الاستوائية استعدادا لمواجهة كانو سبورت

يخوص فريق الكرة بالنادي الأهلي أول مران له في غينيا الاستوائية، في الخامسة من مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة.

وكان الأهلي قد سافر فجر اليوم إلى غينيا الاستوائية في رحلة استغرقت حوالي 11 ساعة، وذلك لملاقاة فريق كانو سبورت، السبت المقبل، في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويشار إلى أن نائب رئيس اتحاد الكرة في غينيا الاستوائية، فينانسيو توماس ندونج، قد حرص على استقبال بعثة  الأهلي عند وصولها مطار مالابو، حيث رحب ببعثة الأهلي، وأكد لطارق قنديل، عضو مجلس الإدارة ورئيس بعثة الأهلي، توفير كافة طلبات الفريق طوال فترة تواجده في البلاد.

ويعقد المدرب السويسري رينيه فايلر المدير الفني الجديد للأهلي، محاضرة فنية بالفيديو مع لاعبيه في التاسعة من مساء اليوم بفندق إقامة البعثة لشرح نقاط القوة والضعف في الفريق الغيني، بحسب ما نقل الموقع الرسمي للنادي الأهلي.

وكان فايلر، قد ركز في مران أمس الثلاثاء، على ملعب التتش، وخاض الأهلي، بحسب ما ذكر الموقع الرسمي للنادي، تدريبات بدنية خفيفة تحت إشراف مخطط الأحمال البدنية، توماس بينكيل، قبل انطلاق مران الكرة والذي اشتمل على الجانب الفني والتكتيكي.

وحرص المدرب السويسري رينيه فايلر، على الحديث مع اللاعبين، وذلك لتوضيح بعض الأمور الفنية وتنفيذ التعليمات، وشارك ديفيد سيزا المدرب العام في المران الخططي مع اللاعبين.

يذكر أن المدير الفني الجديد للأهلي قد تحدث في حوار صحفي مع صحيفة «blick» السويسرية عن أن كرة القدم في مصر لا تزال واضحة؛ حيث قال إن فزت وحققت البطولات تبقى، وإن خسرت ترحل، مشيرا إلى أنه يفضل ذلك، ويعتبره أكثر صدقًا وشفافيه منه في العديد من الأندية الأخرى في سويسرا.

 

 

وشدد فايلر في حواره مع الصحيفة السويسرية على أن الانتصارات والفوز بالبطولات السبيل الوحيد للبقاء مديرا فنيا لـ«القلعة الحمراء»، مشيرا إلى أن المدير الفني السابق للأهلي مارتن لاسارتي، خرج من بطولة كأس مصر فكان عليه أن يترك منصبه ويرحل. وقال إنه «يجب أن يصبح بطلا» في مصر.

وكان مدرب الأهلي الجديد، السويسري، رينيه فايلر، قد صرح في وقت سابق أن أول مباراة له مع النادي ستكون يوم عيد ميلاده، معتقدا أنها ستكون فأل خير له.

وطالب فايلر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده النادي الأسبوع الماضي، لتقديمه رفقة الجهاز المعاون، جماهير الأهلي بمساندته ودعم الفريق.

وعبر مدرب الأهلي الجديد، عن سعادته بتولي مهمة تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه لديه طموح كبير في الفوز وتحقيق أهداف النادي في الفوز بالبطولات المحلية والدولية.

وعن طريقة اللعب التي سيتبعها، قال إنه لا بدّ أن يرى اللاعبين الأول وبعدها يحدد الطريقة الأفضل، لكنه أشار إلى أنها ستكون طريقة هجومية.

من جانبه، قال رئيس لجنة التخطيط للكرة بالنادي، طه إسماعيل، إن الأهلي اختار فايلر وفق أسس وقواعد، مشيراً إلى أنه مدرب شاب وطموح.

وأشار إسماعيل إلى أن مسؤولي النادي أخبروا فايلر بالتحديات التي أمامه، ونتمنى له التوفيق، وسنسانده في جميع الأوقات.

 

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا