رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019 نظامي 3 و5 سنوات.. صناعي وتجاري وزراعي وفندقي

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019 نظامي 3 و5 سنوات.. صناعي وتجاري وزراعي وفندقي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس 12 سبتمبر 2019، نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019/2020، لنظامي 3 سنوات و5 سنوات، لجميع الأقسام «زراعي وصناعي وتجاري وفندقي»على أن يتاح للطلاب الاستعلام عنها عبر بوابة الحكومة المصرية لخدمات التنسيق.

وكانت اللجنة العليا للتنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتحت موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية الدور الأول والثاني، لتسجيل رغباتهم اعتبارا من يوم السبت الموافق  17 أغسطس الماضي، وحتى يوم السبت الموافق 31 من نفس الشهر.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019

وكشف الوزارة في بيان لها اليوم الخميس، وجود زيادة في أعداد المتقدمين من خريجي الشهادات الفنية نظامي 3 و 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين لهذا العام 2019 عن العام الماضي بنحو 17000 طالب وطالبة .

وأشارت الوزارة إلى تقدم إجمالى عدد (197146) طالب وطالبة علي موقع التنسيق الإلكتروني من الشهادات الفنية 3 و 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين.

وبلغ عدد الطلاب المرشحين (191159) طالب وطالبة وذلك طبقا لترتيب رغباتهم ومجموع درجاتهم وفي حدود الأعداد المقررة لكل شهادة وفي ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات الصادرة في هذا الشأن.

وبحسب بيان الوزارة فإن عدد الطلاب الذين رشحوا للكليات 20 ألف و2015 طالبا وطالبة، و170 ألف و944 طالبا وطالبة تم ترشيحهم للمعاهد التابعة للوزارة، بإجمالي 191 ألف و159 طالبا وطالبة.

وقررت الوزارة فتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الذين استنفذوا رغباتهم لتسجيل رغباتهم وكذلك المتخلفين يوم الجمعة الموافق 13/9/2019.

بوابة الحكومة المصرية

وفي هذا الموضوع ينشر موقع شبابيك رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية عبر موقع التنسيق التابع لبوابة الحكومة المصرية، حيث أن بوابة الحكومة المصرية هي التي تنشر نتيجة تنسيق الدبلومات وباقي نتائج التنسيق.

ومن المتوقع أن يرتفع تنسيق الشهادات الفنية دبلوم صناعي ودبلوم تجاري ودبلوم زراعي ودبلوم فندقي هذا العام مقارنة بالعام الماضي بعد ارتفاع نسبة النجاح العامة ونسبة النجاح في كل تخصص من التخصصات.

وفور الإعلان عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية يمكن للطلاب معرفة النتيجة من هذا الرابط في الأسفل أو من هنا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة