رئيس التحرير أحمد متولي
 مفاجأة في تونس.. النتائج رسمية أولية تُظهر تصدر قيس سعيد للانتخابات الرئاسية

مفاجأة في تونس.. النتائج رسمية أولية تُظهر تصدر قيس سعيد للانتخابات الرئاسية

في مفاجأة كبيرة، تصدر المرشح المستقل قيس سعيد لقائمة أصوات المرشحين في الانتخابات التونسية، وفق ما أظهرت نتائج رسمية أولية جديدة.

وبحسب موقع «سكاي نيوز» جاء في المرتبة الثانية بقائمة المرشحين الرئاسيين الفائزين، المرشح السجين نبيل القروي، وذلك خلفا لـ«سعيد» بعد فرز 39% من أصوات الناخبين.


 

وذكرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أن المرشح قيس سعيد، وهو أستاذ في القانون الدستوري حصل على  253 ألفا و844 صوتا من أصوات الناخبين، بنسبة تقدر بـ 18.9%  من إجمالي الأصوات التي تم فرزها.

وأشارت الهيئة إلى أن المرشح الرئاسي نبيل القروي، الذي اعتقلته السلطات التونسية في يوم 23 أغسطس الماضي بتهم تهرب ضريبي وتبييض أموال، حصل على 200 ألف و776 صوتا من أصوات الناخبين، بنسبة تقدر بـ15%

وإذا استمرت النتائج على ما هي عليه حتى اكتمال فرز الأصوات، وعدم تحقيق أي مرشح لنسبة تتجاوز الـ50% من الأصوات، سوف تدعو الهيئة المستقلة للانتخابات الناخبين مرة أخرى إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في جولة ثانية بين أول اثنين من الفائزين في الجولة الأولى، وهم حتى الآن المرشحين قيس سعيد، ونبيل القروي.

ومن المحدد أن تجرى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية  في 29 سبتمبر الجاري، وفي ضوء الؤشرات الحالية من المتوقع أن يتنافس سعيد والقروي في هذه الانتخابات.

يذكر أن مرشح حزب النهضة التابع لجماعة الإخوان المسلمين، عبد الفتاح مورو، قد حل ثالثا بنسبة 13.1%، تلاه عبد الكريم الزبيدي بنسبة 9.9%.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري