اختناق 100 عامل بمصنع ملابس في الفيوم بسبب غاز مجهول المصدر

أصيب نحو 100 من عمال مصنع ملابس بمنطقة كوم أوشيم الصناعية، بطريق الفيوم - القاهرة الصحراوي، بحالات اختناق بسيطة بسبب غاز مجهول المصدر.

ونقل نصف المصابين إلى مستشفى سنورس المركزي والنصف الآخر لمستشفى طامية، وتلقوا العلاج وتقرر خروجهم.

كانت مديرية الصحة بالفيوم، تلقت إخطارا من مرفق الإسعاف، بورود بلاغ من إدارة مصنع ملابس بمنطقة كوم أوشيم الصناعية، بإصابة عدد من العمال بحالات اختناق بسيطة، نتيجة استنشاق غاز غير معلوم مصدره، بحسب الوطن.

ووفقا لمصدر طبي، انتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتم علاج عدد منهم في المكان بالإسعافات الأولية، ونقلت باقي الحالات، وعددها حوالي 100 حالة إلى مستشفى سنورس المركزي، ومستشفى طامية المركزي، لتلقي الإسعافات الطبية اللازمة، وتوجهت لجنة من الحماية المدنية بالمحافظة، وقطاع البيئة لتحديد مصدر الغاز.

وقال «م . ن» أحد العمال بالمنطقة، إن هذا الحادث يعد الثالث من نوعه، بنفس المصنع، وأنه يتردد أن أحد المصانع القريبة من مصنع الملابس، هو الذي تسرب منه الغاز، وتسبب في إصابة العمال، وطالب جهاز شؤون البيئة بالتحقيق في الأمر، لبيان مصدر هذا الغاز.

وقالت وكيل وزارة الصحة بمحافظة الفيوم، الدكتورة آمال هاشم، في تصريح للوطن، إن المديرية تلقت بلاغ بالواقعة، وتم نقل المصابين البالغ عددهم نحو 85 حالة، إلى مستشفى سنورس المركزي، ومستشفى طامية المركزي، وهم مصابين بحالات اختناق غاز بسيطة، وهو غاز غير معلوم مصدره، وأن هذه الواقعة تعد الثالثة، لعمال هذا المصنع، على الرغم من أنه مصنع ملابس ولا يحتاج في عمله للغاز، وأن لجنة من البيئة والحماية المدنية، تبحث الأمر لمعرفة مصدر هذا الغاز، مشيرة إلى أن آخر مرة حدث فيها مثل هذه الواقعة بالمصنع، كانت منذ نحو 8 أشهر.

وأضافت وكيل الوزارة، أن حالات المصابين مستقرة، وتقرر خروجهم من المستشفيات، بعد تقديم الإسعافات الطبية اللازمة.

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم

ميكس ميديا