رابط التحويل بين كليات جامعة الأزهر 2019.. بوابة الحكومة المصرية

يقدم موقع شبابيك لطلاب الثانوية الأزهرية رابط التحويل بين كليات جامعة الأزهر، للراغبين في تغيير كلياتهم التي ترشحوا لها من قبل موقع التنسيق 2019.

وكانت بوابة الحكومة المصرية أعلنت فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر للطلاب الراغبين في تعديل رغباتهم في تنسيق الثانوية الأزهرية 2019.

وأتاحت البوابة بدء تعديل الرغبات عبر موقع التنسيق، للطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية دفعة 2019، خلال الفترة من الإثنين 16 سبتمبر 2019 وحتى الأربعاء 18 سبتمبر 2019.

الاستعلام عن التحويل بين كليات الأزهر

في هذا التقرير، يجد طلاب الثانوية الأزهرية رابط التحويل بين كليات جامعة الأزهر 2019، وذلك بتعديل رغبته في خانة الكلية التي حددتها الجامعة لكل طالب.

وبعد إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019، يرغب بعض الطلاب في التحويل إلى كلية أخرى غير التي ترشح لها من قبل تنسيق الأزهر 2019، ولذلك تتيح الجامعة خدمة التحويل الإلكتروني وتعديل الرغبات على موقع بوابة الحكومة المصرية.

رابط التحويل بين كليات جامعة الأزهر

هناك مجموعة من القواعد امنظمة للتحويل بين كلات جامعة الأزهر، ومنها: أن يحول الطالب إلى كلية تقبل الحاصلين على مجموع أقل أو يساوي ما حصل عليه الطالب في الثانوية الأزهرية.

كما أنه لا يحق للطالب التحوبل إلى كلية يرتفع الحد الأدنى في درجات القبول بها إلى أكثر من المجموع الحاصل عليه.

ويمكن للطالب التحويل الآن بين كليات جامعة الأزهر وتعديل الكلية المرشح لها من خلال هذا الرابط (هنا).

ويمكنك التحويل من الكلية المرشح لها من خلال النافذة الآتية، بالضغط على طلب تحويل الأزهر.

​​​​​​​​​​​​​​

تعديل رغبات الثانوية الأزهرية

يرغب الكثير من طلاب الثانوية الأزهرية في تعديل رغباتهم التي رشحتهم لكلية معينة في تنسيق 2019، وذلك نظرا لبعد المسافة بينه وبين الكلية المرشح للالتحاق بها وفق نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية.

لذا يبحث الطالب عن كلية أقرب له من حيث المسافة، أو كلية تقع في المحيط الجغرافي أو المحافظة التابع لها.

وأتاحت جامعة الأزهر عبر موقع التنسيق الحكومي للطلاب الانتقال بين الكليات وتحويل الرغبات خلال 48 ساعة تبدأ من مطلع يوم الاثنين 1 سبتمبر حتى نهاية يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمببر 2019.

وعادة ما تؤجل مؤسسة الأزهر نتائج التنسيق والتحويل ما بين الكليات لوقت قريب من العام الدراسي، بسبب انتظار نتائج امتحانات الراسبين في بعض المواد والتقديم مع الناجحين من الدور الأول في وقت زمني واحد.

تتميز جامعة الأزهر بأنها حاضنة تعليمية منتشرة بين محافظات الجمهورية، وتنطلق إدارتها وبعض الكليات التابعة لها من منطقة مدينة نصر شرق القاهرة، مرورا بفروع موزعة بين محافظات الوجه البحري والوجه القبلي.

وتضم جامعة الأزهر عشرات الكليات المتخصصة في علوم الشريعة الإسلامية واللغة العربية بجانب التخصصات الإنسانية والعملية.

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم

ميكس ميديا