رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل التحقيقات والتهم الموجهة لشقيق وائل غنيم

تفاصيل التحقيقات والتهم الموجهة لشقيق وائل غنيم

كشف محامي حقوقي الاتهامات الموجهة إلى حازم غنيم، شقيق الناشط السياسي ومؤسس صفحة «كلنا خالد سعيد» في القضية رقم ١٣٣٨ لسنة ٢٠١٩.

وقال المحامي الحقوقي محمد الباقر، إن الأسئلة التي وجهتها النيابة لحازم غنيم، كانت حول نشأة مؤسس صفحة «كلنا خالد سعيد»، التي دعت لثورة 25 يناير من العام 2011، ونشاطه وعمله وسفره لأمريكا، فضلا عن الفيديوهات الأخيرة التي بثها عبر موقع فيسبوك.


 

وأوضح الباقر عبر صفحته على موقع فيسبوك الاتهامات الموجهة لشقيق الناشط وائل غنيم، وهي؛ المشاركة في تحرك يضم جماعة الاخوان وعناصر آثارية بغرض القيام بأعمال عدائية،مشاركة جماعة ارهابية مع العلم بأغراضها، استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بغرض ارتكاب جريمة يعاقب عليها القانون، ونشر وإذاعة اخبار كاذبة بغرض تكدير السلم العام وبث الفتنة.

وأشار المحامي الحقوقي إلى أنه «لم يتم مواجهة حازم بأي أحراز، سواء العبارات المؤثمة قانوناً التي قام بتدوينها على صفحته أو الاخبار الكاذبة التي ادعى محضر تحريات الامن الوطني أنه قام بنشرها»، لافتا إلى أنه لم يصدر قرار من النيابة بحق المتهم حتى الآن، على قوله.

وكان الناشط السياسي وائل غنيم، أعلن قبل أيام خبر القبض على شقيقه الأصغر، طبيب الأسنان، من منزله.

وأعلن المحامي، خالد علي، السبت، ظهور شقيق الناشط السياسي، وائل غنيم، في نيابة أمن الدولة العليا.

وكتب المرشح الرئاسي السابق على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك: «ظهور الطبيب حازم غنيم شقيق وائل غنيم بنيابة أمن الدولة الآن».

وينشر الناشط السياسي البارز في ثورة يناير 2011، فيديوهات بشكل مستمر على حسابه الشخصي في بوك.

وفي الفيديوهات التي بثها هاجم وائل غنيم، الفنان محمد علي، وصرح بأنه أبلغ السلطات المصرية بشأن جنسية والدة المرشح الرئاسي السابق، حازم أبو إسماعيل، وأشار إلى اتصاله بوزير خارجية إحدى الدول العربية تليفونيا ووجه له سباب.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري