رئيس التحرير أحمد متولي
 فتح باب دراسة ماجستير «العلاج التحفظي والجذور» بكلية طب الأسنان في الجامعة البريطانية

فتح باب دراسة ماجستير «العلاج التحفظي والجذور» بكلية طب الأسنان في الجامعة البريطانية

أعلنت كلية طب الفم والأسنان بالجامعة البريطانية في مصر، عن فتح باب دراسة الماجستير في تخصصي «علاج الجذور والعلاج التحفظي للأسنان».

ومن المقرر أن يفتح باب دارسة الماجستير بداية من العام الدراسي الجاري 2019-2020، بعدما أصدر وزير التعليم العالي القرار رقم ٣٩٨٦  الخاص بهذا الشأن.

وقال رئيس الجامعة البريطانية في مصر، الدكتور أحمد حمد، إن إدارة الدراسات العليا بالجامعة تعمل على دعم برامج الماجستير خلال الفترة الحالية، إضافة لبرامج الدكتوراه مستقبلا.

وذكر حمد أن الهدف هو استقطاب النخبة من المتميزين أكاديميا والعمل على دعم البيئة الدراسية من خلال الأبحاث والدراسات الناجحة.

وأوضح أن البرامج الجديدة تسهم في العناية بالدراسات العليا والتوسع في بحوثها والعمل على نشرها وهو ما ينعكس على تطوير مهنة طب الأسنان ومواكبة المستحدثات التي تشهدها على مستوى العالم.

وأعلن رئيس الجامعة البريطانية، عن تطور التعليم الطبي خلال السنوات الأخيرة تطورا غير مسبوق، مستفيدا من التطور التقني الهائل الذي توصل إليه العالم.

وقال إن الجامعة البريطانية تحرص على مواكبة هذه التطورات وإمداد الدارسين بها سواء في مرحلة التعليم الجامعي أو برامج الماجستير.

بينما صرح عميد كلية طب الفم والأسنان بالجامعة البريطانية الدكتور طارق عباس، تميز الكلية بتوافر كافة الإمكانيات البشرية والمادية التي تجعلها قادرة على منح الأطباء الملتحقين ببرنامج الدراسات العليا، التدريب والتدريس لنيل درجة الماجستير في تخصصات العلاج التحفظي للأسنان وعلاج الجذور.

وتابع عباس: سوف يتم غلق باب التقدم للالتحاق ببرنامج دراسة الماجستير في الكلية نهاية شهر سبتمبر الجاري، مشيرا إلى أن الكلية وضعت شروط الالتحاق على الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة