رئيس التحرير أحمد متولي
 أسماء واعترافات المتهمين بمحاولة اغتيال الرئيس السيسي باستراحة المعمورة (فيديو)

أسماء واعترافات المتهمين بمحاولة اغتيال الرئيس السيسي باستراحة المعمورة (فيديو)

عرض الإعلامي عمرو أديب، فيديو يظهر اعتراف المتهمين بمحاولة اغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد استئجارهم إحدى الشقق بمنطقة المعمورة في محافظة الإسكندرية.

وجاءت أسماء المتهمين واعترافاتهم في الفيديو الذي نشره أديب خلال برنامجه الحكاية المذاع على قناة mbc مصر، اليوم الإثنين، كالتالي: «المتهم الأول أحمد محمد إمام نجم، شاركت في اعتصام رابعة، انضميت لتنظيم اللواء الإسلامي، ورصدت شخصية مهمة بالمهندسين, وبعدها تم تكليفي برصد استراحة الرئيس السيسي بالمعمورة، وفي شخص كان بيبلغني بتحركات الرئيس من الداخل، المتهم الثاني محمود هاني قبلان، انضميت للقاعدة، واشتركت في العمليات بسوريا ورجعت لمصر بعد ٣٠ يونيو عام 2014، علشان اراقب الرئيس السيسي».

وكان المتهمان تم  ضبطما، ومعهم كاميرات وأسلحة، تم الحصول عليها من تركيا، واعترفوا صوت وصورة بالتخطيط لاغتيال الرئيس. كما جاء في برنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب.

وتابع أديب، تم ضبط المتهمين، ومعهم كاميرات وأسلحة تم الحصول عليها من تركيا، واعترفوا صوت وصورة بالتخطيط لاغتيال الرئيس. وعرض فيديو بالاعترافات.

وأشار أديب إلى أن الأجهزة الأمنية حين استجوبت المتهمين بمراقبة الاستراحية تبين أنهم يتعاونون مع أحد المتهمين داخل الاستراحة ولم يفصح الإعلامي الشهير عن صفة أو اسم المتعاون مع المتهمين.

وأوضح أديب: «الاستراحة اللي موجودة بالمعمورة تعبانة ومكشوفة والسيسي من أكثر رؤساء العالم مطلوب اغتياله من أجهزة المخابرات وجماعة الإخوان».

وأردف أديب: « أغلب الخرسانة كانت موجودة وتم استكمال البناء عليها وعمل السور اللازم، وهذه الاستراحة تم بنائها سنة 1915، وهي ملك للدولة وليس الرئيس السيسي، متابعا «بطلوا هبل وعاوز الناس يحكموا على اللى بقوله».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011