رئيس التحرير أحمد متولي
 هنا جودة.. من هي فتاة الأهلي التي قهرت الزمالك في بطولة التنس؟ (فيديو)

هنا جودة.. من هي فتاة الأهلي التي قهرت الزمالك في بطولة التنس؟ (فيديو)

احتفى جمهور مواقع التواصل الاجتماعي، بالطفلة هنا جودة، لاعبة النادي الأهلي، التي فازت ببطولة الجمهورية لتنس الطاولة سيدات.

وكانت اللاعبة هنا جودة، لاعبة تنس طاولة بالنادي الأهلي البالغة من العمر 12 عاما، قد فجرت مساء الأربعاء، مفاجأة من العيار الثقيل، بالفوز على فرح عبدالعزيز، لاعبة في نادي الزمالك، تبلغ من العمر 27 عاما، وذلك في نهائي منافسات في بطولة الجمهورية لتنس الطولة.

وتُوجت «جودة» بفوزها على لاعبة نادي الزمالك فرح عبد العزيز، التي تكبرها بـ15 عاما، بالمركز الأول في بطولة الجمهورية لتنس الطولة، مساء الأربعاء، فيما جاءت لاعبة الزمالك في المركز الثاني.

من هي هنا جودة؟

هنا جودة، لاعبة تنس طاولة في النادي الأهلي تحت 12 سنة، ولدت في 12 ديسمبر من العام 2007.

بدأت مسيرتها الرياضية في النادي الأهلي وهي في الرابعة من عمرها، حيث لعبت جمباز، ثم تحولت لـ«الهاند بول» لفترة قصيرة، قبل أن تستقر على لعب تنس الطاولة.

 وهي في السابعة من عمرها، توجت هنا جودة بالمركز الأول لبطولة تنس الطاولة تحت 12 عاما، كما فازت بالمركز الثاني بطولة تحت 15 عاما، وذلك خلال بطولة تنس الطولة التي أقيمت في الجزائر.

كما توجت «جودة» ببطولة العرب تحت 12 عاما، والميدالية البرونزية (فرق) تحت 15 عاما في تايلاند.

وفازت لاعبة الأهلي الصاعدة ببطولة بذهبية بطولة تونس في العام 2018.

الأهلي يُصعد هنا جودة

أعلن رئيس جهاز تنس الطاولة في النادي الأهلي، أشرف عبد الفتاح، الخميس، تصعيد اللاعبة هنا جودة إلى الفريق الأول خلال الفترة المقبلة في منافسات الدوري، وذلك بعد تتويجت بلقب بطولة الجمهورية للكبار.

وبحسب الموقع الرسمي للنادي الأهلي «تنتظم هنا جودة في تدريبات الفريق الأول يوم الأحد المقبل بعد العودة من الراحة السلبية عقب انتهاء بطولة الجمهورية».


 

وجدير بالذكر أن فريق تنس طاولة بالنادي الأهلي حصد المركز الأول، في بطولة الجمهورية رجال أيضا، حيث تُوج لاعب الأهلي، محمد عادل شومان بالمركز الأول، على حساب لاعب إنبي أحمد على صالح، صاحب المركز الثاني.

وبحسب الموقع الرسمي للنادي الأهلي، جاء لاعب الزمالك سيد رمضان، في المركز الثالث، وأحمد نديم لاعب إنبى في المركز الرابع.

جدير بالذكر أن اللاعبة هنا جودة تلعب فى فريق تنس الطاولة بالنادي الأهلي تحت 12 سنة، ووفقا للائحة اتحاد تنس الطاولة فإن كل لاعب من حقه أن يخوض منافستين فقط، لكن في حال تواجد اللاعب ضمن أول 8 مراكز فى الترتيب بعد خوض المنافسات يصبح من حقه المشاركة بالحدث الثالث.

ولأن اللاعبة هنا جودة، خاضت منافسات الجمهورية تحت 12 وكذلك تحت 15 سنة، وحصلت على المركز الأول، فكان من حقها أن تلعب منافسات بطولة الجمهورية تحت 18 سنة، والتي حصلت أيضا فيها على المركز الأول، وهنا وفقا للائحة كان من حقها المشاركة في المنافسات التالية وهي مرحلة الشباب ثم السيدات.

وفي منافسة بطولة الجمهورية سيدات، واجهت اللاعبة هنا جودة، مع لاعبة الزمالك، فرح عبدالعزيز، البالغة من العمر 27 عاماً، ونجحت ابنة الـ12 ربيعا، في الفوز على اللاعبة التي تكبرها في السن بـ15 عاما، لتتوج ببطولة الجمهورية لتنس الطاولة سيدات.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري