رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط وأوراق التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم.. رابط التقديم من هنا

شروط وأوراق التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم.. رابط التقديم من هنا

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الشروط اللازم توافرها في المتقدمين لمسابقة المعلمين بالوزارة والأوراق المطلوبة.

وتطرح وزارة التربية والتعليم المسابقة من خلال مديريات التربية والتعليم بالمحافظات لسد العجز بالمدارس بنظام العقود المؤقتة، في إطار سعيها.

وبحسب نائب وزير التربية والتعليم، الدكتور محمد عمر، فإن المسابقة تتضمن شروطًا خاصة تعتمد على الكفاءة والتميز والحصول على التدريب الكافي قبل التعيين.

ومن خلال هذا التقرير يوضح موقع شبابيك التفاصيل الكاملة عن مسابقة وزارة التربية والتعليم لتوظيف المعلمين الجدد.

معلومات عن مسابقة وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق عن إطلاق مسابقة لتعيين المعلمين؛ من أجل سد العجز في مختلف التخصصات بجميع المدارس بالمحافظات، بسبب العجز الكبير في أعداد المدرسين، وتأتي المسابقة بأسلوب التعاقد المؤقت للقضاء على هذا العجز.

وتستهدف الوزاة من خلال المسابقة تعيين 65 ألف معلم في جميع مدارس الجمهورية، كما وجهت الوزارة جميع المديريات التعليمية، بإنهاء ندب كل معلم يعمل في مجال التدريس، ومنتدب أو ملحق على وظيفة إدارية بالمديريات أو الإدارات التعليمية.

شروط المتقدمين لمسابقة المعلمين في المحافظات

أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل عال مناسب للتخصصات المطلوبة.

يفضل الحصول على الدبلوم التربوي.

أن يكون المتقدم من أبناء المركز الذي يوجد به عجز أو أقرب مكان له.

ونوهت الوزارة إلى تفضيل خريجي كليات التربية، في نفس التخصص المطلوب ثم تربية عام ثم مؤهل عالي في التخصص المطلوب، إضافة إلى دبلومة التربية.

شروط مسابقة وزارة التربية والتعليم

وفي تصريحات صحفية سابقة، أشار نائب وزير التربية والتعليم، أن المسابقة الجديدة تتضمن شروطًا خاصة لتعيين المعلمين، وتضمن اختيار المتميزين، مضيفا أنه انتهى الوقت الذي تعين فيه الوزارة المعلمين ثم تقدم لهم المؤهلات اللازمة للعمل بمهنة التدريس، فالتعيين أصبح يتطلب الكفاءات المستعدة مسبقًا.

وتفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باب التقدم لشغل وظيفة معلم، لتوظيف 60 ألف معلم، ضمن خطة الدولة لتحسين العملية التعليمية والارتقاء بها.

الأوراق المطلوبة لمسابقة وزارة التربية والتعليم

صورة بطاقة الرقم القومي.

صحيفة الحالة الجنائية حديثة.

شهادة أداء الخدمة العامة أو الإعفاء منها لدى الذكور.

الإقامة داخل نطاق المحافظة.

كما أنه من المقرر عقد اختبار تحريري ومقابلة شخصية للمستوفين للشروط، ويعلن عنه في وقت لاحق، على أن تسلم الأوراق إلى إدارة شئون العاملين.

موقع وزارة التربية والتعليم

كشف الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن وظائف للمعلمين خلال العام الدراسي الجديد 2019-2020، وأتاح موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم استمارة التقديم للعمل لاستكمال البيانات خلال الفترة المتاحة للتقديم.

ومن المقرر أن يبدأ التقديم لشغل وظائف، المعلمين في العام الدراسي الجديد المقبل، في شهر سبتمبر، على أن يتم إغلاق باب التقديم فيما بعد تمهيدا لمراجعة جميع استمارات التقدم.

وقالت الوزارة إن غلق باب التقدم سيتم بعد التأكد من عدم القبول المتقدمين لوظائف التربية والتعليم، في وظائف أخرى بالدولة، بينما تتاكد الوزارة من صحة بيانات المتقدمين للعمل، ليتم فيما بعد تحديد موعد الإعلان عن نتائج قبول المتقدمين.

رابط التقديم لوظائف المعلمين

ينشر موقع شبابيك في هذا الموضوع رابط التقديم لمسابقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتوظيف المعلمين، والتي من المقرر التقدم لها عبر الرابط من هنا.

خطوات التقديم في مسابقة المعلمين

الخطوات التي يجب اتباعها عند التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم كالتالي:

كتابة الرقم القومي للمتقدم، ثم تاريخ الميلاد، والمحافظة المقيم بها، ونوعه.

ويكتب المتقدم اسم المدرسة التي يرغب في التعيين بها، ونوعية الوظيفية، ثم الضغط على كلمة دخول بالموقع.

وحددت وزارة التربية والتعليم بداية مسابقة للتعليم جديدة لشغل وظائف معلمين للعام الجديد، مع التأكيد على أولوية حصول المعلمين المؤقتين على التعيينات بالعام المقبل.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم