رئيس التحرير أحمد متولي
 مستشار مفتي الجمهورية: من يدعون للفوضى صدق فيهم «يبغونكم الفتنة وفيكم سماعون لهم»

مستشار مفتي الجمهورية: من يدعون للفوضى صدق فيهم «يبغونكم الفتنة وفيكم سماعون لهم»

قال مستشار مفتي الجمهورية، الدكتور إبراهيم نجم، إن الشعب المصري أثبت حبه للوطن، وأن لديه من الوعي ما يميز به بين الخبيث والطيب، ولديه القدرة على مواجهة تلك الدعوات الهدامة التي تسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار وإثارة الفوضى في البلاد.

وذكر نجم، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة، أن الشعب المصري بوعيه المعهود ضرب مثالاً قويًا للعالم أجمع أنه ضد الفتن ومع الاستقرار والتنمية وأنه على قلب رجل واحد خلف قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشار مستشار المفتي، إلى أن من يدعون إلى النزول في مظاهرات تثير الفوضى يوقعون أنفسهم في فتنة حذرنا منها النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

وأضاف أن المحرضين على تلك الدعوات الهدامة هم من المأجورين وممن ينتمون إلى تنظيم الإخوان الهاربين خارج البلاد، حيث يكنون حقدًا دفينًا على مصر والمصريين، ولا يهدأ لهم بال إلا برؤية مصر تشتعل.

وطالب الشعب المصري إلى الوقوف صفًا واحدًا أمام دعاة الفتنة الذين يصدق فيهم قول الله تعالى: «لَوْ خَرَجُوا فِيكُمْ مَا زَادُوكُمْ إِلا خَبَالا وَلأَوْضَعُوا خِلالَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ»، مؤكدًا أن الأوطان تُبنى وترتقي بالعلم والعمل، لا بالتظاهر والاضطرابات.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة