رئيس التحرير أحمد متولي
 فتح محطات «السادات والأوبرا وعرابي وعبدالناصر» بالمترو بعد انتهاء الصيانة.. تصريح رسمي

فتح محطات «السادات والأوبرا وعرابي وعبدالناصر» بالمترو بعد انتهاء الصيانة.. تصريح رسمي

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، عودة حركة سير القطارات بالخطوط الثلاثة، صباح اليوم السبت الموافق 28 سبتمبر الجاري.

وذكرت الشركة في بيان لها أن جميع الرحلات تعمل بشكل طبيعي، موضحة أنه جرى افتتاح محطات وسط البلد «الأوبرا، أنور السادات، جمال عبدالناصر، وأحمد عرابي»، عقب انتهاء أعمال الصيانة الدورية بهما في تمام الساعة الخامسة والربع من صباح اليوم السبت.

وقال المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، أحمد عبدالهادي، أن حركة سير القطارات بالخطوط الثلاثة تعمل بكامل طاقتها منذ صباح السبت.

وكشف عن متابعة غرفة العمليات المركزية  لسير حركة مسير القطارات لحظة بلحظة، للتأكد من انتظام جميع الرحلات وعدم وجود أي معوقات تؤثر على حركة التشغيل.

وأوضح أن جميع القطارات تعمل بكامل طاقتها لنقل جميع الركاب وطلاب المدارس والجامعات.

وفي تصريحات لموقع «الوطن»، أضاف عبدالهاي، أن قطارات مترو الأنفاق تقل 4 ملايين و350 ألف مواطن يوميا، مؤكدا على أنه تم عمل منافذ متنقلة لبيع التذاكر في كافة المحطات لمواجهة زحام المواطنين على شبابيك التذاكر.

وأشار إلى أنه تم توزيع فرق الصيانة والطوارئ على أرصفة جميع المحطات لمواجهة الأعطال الطارئة والعمل على إصلاحها سريعا، للحفاظ على حركة مسير القطارات.

يشار إلى أن الإذاعة الداخلية بشركة مترو الأنفاق أعلنت، أمس الجمعة، إغلاق 4 محطات 2 بالخط الأول «جمال عبدالناصر - أحمد عرابي»، و2 بالخط الثاني «الأوبرا - السادات»، لإجراء أعمال صيانة عاجلة بالمحطات الأربعة، وأن القطارات لم تتوقف في هذه المحطات.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة