رئيس التحرير أحمد متولي
 القصة الكاملة للطفلة جنة.. من التعذيب حتى الموت

القصة الكاملة للطفلة جنة.. من التعذيب حتى الموت

لفظت الطفلة جنة أنفاسها الأخيرة فجر السبت 28 سبتمبر، بعدما أعلن وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الدكتور سعد مكي، وفاة ضحية التعذيب على يد جدتها، الطفلة جنة محمد سمير حافظ، 5 سنوات.

قبل أيام، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا موجعة، لطفلة لم تتجاوز عامها الخامس، مشوهة بكدمات وحروق في أماكن متفرقة من جسدها وأعضائها التناسلية.

بعد إعلان الوفاة، علت الأصوات المطالبة بإعدام المتهمين بتعذيب الطفلة، وإليكم القصة كاملة.

تعذيب الطفلة جنة

بدأت قصة تعذيب الطفلة جنة في الانتشار، عندما نشر أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعبي، صورا لجروح وندبات طبعت على جسد الطفلة التي بدت كجثة هامدة على سرير أحد مستشفيات محافظة الدقهلية.

تعرضت الطفلة جنة للكي بألة حادة «منجل» في أنحاء متفرقة من جسدها وفي أعضائها التناسلية، وتوفيت بعد توقف عضلة القلب، مُتأثرة بإصاباتها، وتم نقل جثتها إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.

قبل إعلان وفاة الطفلة جنة، قضت أسبوعا كاملا، متنقلة بين المستشفيات؛ أملا في إنهاء معاناة الطفلة، إلا أن الحروق لم تكن رحيمة بعمرها وجسدها الهزيل، فأسلمت الروح مع بزوغ خيوط فجر يوم السبت.

المتهمون في قضية مقتل وتعذيب الطفلة جنة

كشفت وسائل الإعلام المحلية، أن المتسبب في تعذيب الطفلة جنة، هي جدتها وخالها.

وخضعت الطفلة جنة لعملية بتر في ساقها اليسرى قبل وفاتها بيومين، نتيجة إصابتها بغرغرينا وتورم في القدم، نتيجة للتعذيب المستمر الذي تعرضت له دون علاج.

التقرير الطبي للطفلة جنة

كشف التقرير الطبي الأولي للطفلة جنة، أنها تعرضت للضرب وللحرق في أماكن متفرقة.

التقرير أشار إلى تشوه الجهاز التناسلي بالكامل للطفلة، نتيجة تعرضه للكي من قبل الجدة، باستخدام آلة حادة بسبب تبولها لا إراديا.

والد الفتاة قال إن «جهازها التناسلي شوه عمدا للتغطية على جريمة اعتداء جنسي قام بها خالها».

انفصال الوالدين

ذكر والدي الطفلة جنة، «وهما كفيفين» أنهما انفصلا قبل أن تكمل شهرها الرابع، ورفض الزوج تسليم ابنته واختها الكبرى إلى والدتهما؛ فرفعت الجدة دعوى قضائية لضم حضانة الطفلتين.

وحبست الجدة على ذمة التحقيق بعد أن اعترفت بكي حفيدتها بهدف تأديبها، بحسب ما قاله مدير عام خط نجدة الطفل لبي بي سي.

مطالب بإعدام قتلة الطفلة جنة

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي والتدوينات الصغيرة «تويتر» مطالب بإعدام جدة وخال الطفلة جنة، المتهمين بتعذيبها حتى الموت.

ومن بين المطالبين بإعدام قتلة الطفلة جنة، الفنانة شيرين رضا، والفنان أحمد السقا.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم