اللواء عبد العزيز الفغم.. تفاصيل مقتل حارس الملك سلمان

اللواء عبد العزيز الفغم.. تفاصيل مقتل حارس الملك سلمان

أعلنت المملكة العربية السعودية، مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز، اللواء عبد العزيز الفغم، في ساعة متأخرة من مساء السبت 28 سبتمبر.

وتصدر نبأ مقتل اللواء عبد العزيز الفغم موقع التدوينات الصغيرة «تويتر» في السعودية، وأكدت حسابات رسمية وموثوقة خبر الوفاة.

في هذا التقرير يرصد شبابيك تفاصيل مقتل حارس الملك سلمان، اللواء عبد العزيز الفغم.

سبب مقتل اللواء عبد العزيز الفغم

وقالت الرواية الرسمية للملكة إن سبب مقتل اللواء عبد العزيز الفغم هو خلاف شخصي، في الوقت الذي روج فيه بعض المغردين على تويتر، أن سبب الوفاة هو التغطية على عمليات أخرى.

الناشط يحيى عسير كتب: «قصة الذباب عن مقتل الحارس الشخصي للملك عبد العزيز الفغم غير منطقية، وقتل الجاني مباشرة إغلاق الملف، يزيد الشكوك! كيف كانت قوات الأمن حاضرة مباشرة في نفس الموقع؟! وكيف عرف ونشر ذباب تويتر التفاصيل قبل السلطات؟!».

وقال فهد الغويدي: « كيف عرف القاتل موقع المجني عليه؟! اذا كان القاتل ينوي القتل فمن الأفضل أن ينتظره خارج المنزل وإذا لم يكن ينوي القتل لماذا كان مسلحا؟! كيف تواجدت الجهات الأمنية خارج المنزل بهذه السرعة؟!».

شرطة مكة تنشر تفاصيل مقتل الفغم

أصدرت شرطة مكة، صباح الأحد 29 سبتمبر تفاصيل وفاة الحارس الشخصي للملك سمان بن عبد العزيز.

وقال المتحدث الإعلامي باسم الشرطة، إنه «في مساء يوم السبت الموافق 29/ 1/ 1441هـ وعندما كان اللواء بالحرس الملكي عبدالعزيز بن بداح الفغم، في زيارة لصديقه تركي بن عبدالعزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يدعي ممدوح بن مشعل آل علي، وأثناء الحديث تطور النقاش بين اللواء عبدالعزيز الفغم وممدوح آل علي، فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على اللواء الفغم، ما أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية».

وتابع بيان الشرطة تفاصيل مقتل اللواء الفغم: «عند مباشرة الجهات الأمنية للموقع الذي تحصن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضا الاستسلام، الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيد خطره، وأسفر ذلك عن مقتل الجاني على يد قوات الأمن، واستشهاد اللواء عبدالعزيز الفغم بعد نقله للمستشفى جراء إصابته من رصاص الجاني، وإصابة تركي بن عبدالعزيز السبتي سعودي الجنسية، وجيفري دالفينو ساربوز ينغ فلبيني الجنسية الموجودين بالمنزل، كما أصيب 5 من رجال الأمن بسبب طلق النار العشوائي من قبل الجاني، وجرى نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتهم مطمئنة».

إعلان خبر وفاة حارس الملك سلمان

وتداولت حسابات موثوقة ومشهورة في المملكة، مقتل حارس الملك سلمان الشخصي، اللواء عبدالعزيز بن بداح الفغم الذي أشتهر بملازمته الدائمة للملك سلمان.

ونشر الحساب الوطني المعروف في السعودية، والذي يحمل اسم «بن عويد» ثلاثة تغريدات، حكى فيها قصة مقتل اللواء الفغم، وهي تقريبا نفس التفاصيل التي أعلنتها شرطة مكة صباح اليوم.

نعي حارس الملك سلمان اللواء عبد العزيز الفغم

وسادت حالة من الحزن، أرجاء المملكة العربية السعودية، بعد إعلان مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان، ونعى الكثير من المغردين على هاشتاج # عبدالعزيز_الفغم مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان، وبلغ عدد المغردين والمعزين، أكثر من مليون تغريدة.

ومن بين المعزين أقارب اللواء الفغم، وأصدقائه ومشاهير ومسؤولين وآلاف المواطنين عبر موقع تويتر، كما تداولوا صورا للفقيد تحمل عبارات النعي وأبيات الرثاء والدعوات له بالرحمة والمغفرة.

وكتب مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي، بدر العساكر: «‏اللهم تقبل أخي وفقيدنا اللواء‫عبدالعزيز الفغم من عبادك المخلصين، من عملوا للوطن وخدموه بإحسان.. ‏اللهم تجاوز عنه، واغفر له، وارحمه برحمتك.. وأسكنه جنتك ‏وإنا لله وإنا إليه راجعون».

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم