رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو عبدالعزيز الفغم؟.. حارس الملك سلمان الذي قتل

من هو عبدالعزيز الفغم؟.. حارس الملك سلمان الذي قتل

تصدر اسم عبدالعزيز الفغم، مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار وتداول خبر وفاته بين المسؤولين والأمراء في المملكة العربية السعودية.

وكشف المتحدث الإعلامي باسم شرطة مكة أن الفغم قتل برصاص صديقه أثناء زيارة لمنزله في جدة.

فمن هو عبدالعزيز الفغم؟ نستعرض في هذا التقرير عددا من اللقطات التي برز فيها الفغم إلى جانب العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز ومن بعده الملك سلمان بن عبدالعزيز.

عبدالعزيز الفغم

هو الحارس الشخصي  للملك سلمان تعرض لإطلاق نار إثر خلاف شخصي.

قال عنه عدد من الحسابات السعودية على موقع «تويتر»: «أن عب\العزيز الفغم كان ابن بار للملك كفر عن سيئاته ورُفعت درجاته داعين الله أن يغفر له ويرحمه»، على حد تعبيرهم.

التحق عبدالعزيز الفغم بكلية الملك خالد العسكرية مع بداية عام 1410هـ وتخرج منها بنهاية عام 1412.

تم تعيين عبدالعزيز الفغم باللواء الخاص وتم نقل خدماته إلى الحرس الملكي بعد دمجه مع اللواء الخاص.

وقال عدد من الأمراء السعوديين إن تطور الموضوع جاء عبر اطلاق الجاني النار وقتل اللواء عبدالعزيز الفغم، وأصاب تركي السبتي شقيق صديقه، وعامل فلبيني بالمنزل، ثم حاول الهروب ووجد الجهات الأمنية في الخارج وتبادل إطلاق النار معهم حيث تم قتله فورا.

وقالت صحيفة عكاظ، إن عبدالعزيز الفغم، استطاع من خلال عمله نقل مشاعر الأمانة والإخلاص بصور إنسانية، ويعد أشهر «حارس ملكي» في العصر الحديث.

عبدالعزيز الفغم حاصل على «أفضل حارس شخصي على مستوى العالم»، من قبل منظمة الأكاديمية العالمية، بحسب صحيفة عكاظ.

تميز بالاحترافية، وسرعة البديهة وحسن التصرف في أصعب المواقف، وهو ما أهله للحصوله على ترقيه استثنائية من رتبة عميد إلى لواء قبل ثلاثة أعوام.

عبدالعزيز الفغم قاد مسيرة والده اللواء بداح بن عبدالله بن هايف الذي عمل مرافقا، شخصيا للملك عبدالله بن عبدالعزيز، لثلاثة عقود، ليظهر ابنه عبدالعزيز ويكمل مسيرة أبيه في حراسة الملوك، وبرز في هذه المهمة باحترافية عالية، بحصب صحيفة عكاظ.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة