رئيس التحرير أحمد متولي
 أول صورة لقاتل حارس الملك سلمان عبدالعزيز الفغم

أول صورة لقاتل حارس الملك سلمان عبدالعزيز الفغم

تداول مغردون سعوديون عبر موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»، صورة قالو إنها لقاتل الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز اللواء عبد العزيز الفغم.

ونشرت حسابات على مواقع «تويتر»، معلومات إضافية عن القاتل وصورة له، قائلين: «هذا هو قاتل اللواء الفغم ممدوح مشعل ممدوح ال علي».

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية عن قاتل اللواء عبد العزيز الفغم، الحارس الشخصي للملك سلمان، مؤكدة على أن القاتل سعودي الجنسية ويدعى ممدوح بن مشعل آل علي.

وأعلنت شرطة مكة في بيان، اليوم الأحد، تفاصيل مقتل حارس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقال المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، في بيان نقلته وكالة «واس»: «إنه في مساء أمس السبت، عندما كان اللواء بالحرس الملكي عبدالعزيز بن بداح الفغم، في زيارة لصديقه تركي بن عبدالعزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ في محافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يدعى ممدوح بن مشعل آل علي، وأثناء الحديث تطور النقاش بين اللواء عبدالعزيز الفغم وممدوح آل علي، فخرج الأخير من المنزل». 

عاد بن مشعل وبحوزته سلاح ناري، وأطلق النار على اللواء عبدالعزيز الفغم، ما أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية.

وأسفر الحادث عن مقتل الجاني على يد قوات الأمن، واستشهاد اللواء عبدالعزيز الفغم، بعد نقله للمستشفى جراء اصابته من رصاص الجاني، وإصابة تركي بن عبدالعزيز السبتي سعودي الجنسية، وجيفري دالفينو ساربوز ينغ فلبيني الجنسية الموجودين بالمنزل.

كما أصيب خمسة من رجال الأمن بسبب طلق النار العشوائي من قبل الجاني، وقد جرى نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتهم مطمئنة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة