رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس البرلمان يتحدى الحكومة من أجل المواطن: المجلس يدعم الديمقراطية وحرية الرأي

رئيس البرلمان يتحدى الحكومة من أجل المواطن: المجلس يدعم الديمقراطية وحرية الرأي

أكد رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال، أنه ستكون هناك وقفة شديدة ضد الحكومة، قائلا: «لن نترك الشعب ومصالحه بعيدة عن هذه القاعة، ولن نسمح لكل المسئولين التنفيذيين أن يصدروا المشاكل لرئيس الجمهورية وعليهم أن يتحملوا المسئولية وأن يحنوا على الشعب الذي ينتظر منهم الكثير».

وشدد على عبدالعال، خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الثلاثاء، على ضرورة أن يبادر في تنفيذ كل الأدوات الرقابية، مؤكدا أن التاريخ لن يرحم هذا المجلس إذا ترك التنفيذيين بهذه الصورة.

وكشف ان جلسة اليوم لإعلان اللحمة الوطنية، والوقوف خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة المصرية ودعا الدكتور السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، الحكومة إلى مزيد من التعاون مع البرلمان، من أجل تحسين أوضاع المواطنين، مشيرا إلى أن هيئة مكتب البرلمان سيكون لها لقاء مع رؤساء اللجان النوعية لبحث سبل التعاون على أكمل وجه مع الحكومة.

وشدّد عبدالعال على أنه لم يدخر جهدا في دعم الممارسة الديمقراطية: «ما تخلفت عن تأييد الحوار الديمقراطي، وأعاهدكم أن تكون هذه القاعة منبرا حرا للجميع أغلبية وأقلية ومستقلين وساحة رحبة للرأي والرأي الآخر».

وواصل: «لن تُحجب رؤية، ولن يصادر رأيٌ ما يهدف إلى مصلحة مصر. ولدي إيمان كامل بأن الممارسة الديمقراطية ليست تناحرًا شخصيا، ولكنها تحاور موضوعي، ووقتها لن يقال إن الأغلبية نجحت أو الأقلية نجحت، ولكن سيقال إن المجلس نجح».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة