رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يعقد الاتحاد الإفريقي اجتماعا عاجلا بسبب مباراة الزمالك والفريق السنغالي؟

هل يعقد الاتحاد الإفريقي اجتماعا عاجلا بسبب مباراة الزمالك والفريق السنغالي؟

ترددت أنباء عن عقد لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم اجتماعا عاجلا بشأن أزمة مباراة نادي الزمالك ونظيره السنغالي جينيراسيون فوت، في إياب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، فما صحة هذه الأنباء.

بحسب الغاني الحاجي جاولا، عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فإن اجتماع اللجنة سيكون في يوم 8 أكتوير الجاري، بحسب ما نقل موقع «يلا كورة».


 

وأشار جاولا إلى أن هذا الموعد هو الموعد الاعتيادي لاجتماع لجنة المسابقات، مؤكدا أنه لم يتم إبلاغه بأي اجتماع عاجل للجنة بشأن مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت.

جدير بالذكر أن قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا سيتم إجراؤها يوم 9 أكتوبر الجاري، وهو ما يُقلل من فرصة إعادة المباراة بين الفريقين وهو الاقتراح الذي ظهر في عدد وسائل الإعلام لإنهاء هذه الأزمة.

وكان الاتحاد الأفريقي لكة القدم قد أرسل خطابا إلى الاتحاد المصري بشأن نتيجة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأكد الاتحاد الإفريقي (كاف) في الخطاب أنه سيتم مراجعة موقف مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي، في ظل إقامة ثلاث مباريات للدوري المصري خلال الفترة من 26 سبتمبر إلى 29 سبتمبر وهي مباريات إنبي والجيش، ومصر اف سي وأسوان، والمقاولون وسموحة.

وكان لاعبو فريق الزمالك نزلوا إلى أرضية ملعب برج العرب بالإسكندرية، لمواجهة فريق جينيراسيون فوت السنغالي الممتنع عن الحضور، في إطار منافسات إياب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا،وأطلق الحكم صافرته معلنا انسحاب الفريق السنغالي.

وتواجد في ملعب المباراة فريق الزمالك وجهازه الفني بجوار طاقم التحكيم، دون أي ممثل عن الفريق السنغالي الذي فاز على الزمالك بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب.

وتواجد فريق جينيراسيون فوت السنغالي السبت بملعب بتروسبورت، وامتنع مسؤلو الاستاد عن استقبالهم، ورفضت البعثة التفاوض مع وفد الزمالك المكون من علاء مقلد عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذى للنادي، وشريف إسلام مدير التعاقدات بالنادي لإقناع النادي السنغالي بخوض مباراة الفريقين اليوم الأحد ببرج العرب بعدما تم تأجيلها ونقلها من بتروسبورت لبرج العرب.

وكان بطل السنغال أصدر بيانًا السبت يعلن فيه تمسكه بعدم خوض مباراة الزمالك في الإسكندرية بدلاً من ملعب بتروسبورت في القاهرة.

وكان الزمالك حدّد السبت الموافق 28 سبتمبر الجاري، موعدا لمباراته أمام جينيراسيون فوت السنغالي، باعتباره صاحب الضيافة في هذا اللقاء.

وقرّر الأمن نقل مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت إلى استاد برج العرب بحضور جماهيري، بعد أن كان مقرر إقامتها في بتروسبورت.

ولموافقة موعد مباراة الزمالك ضد جينيراسيون فوت مواجهة أخرى في نفس الدور من البطولة بين فريقي الأهلي وكانو سبورت الغيني، أجّل الزمالك لقاءه 24 ساعة ليقام الأحد 29 سبتمبر.

ورفض الفريق السنغالي تأجيل اللقاء بدعوى أنه رتّب أمور إقامته وسفره من القاهرة، وتوجه السبت إلى ملعب بترو سبورت لخوض مرانه النهائي قبل اللقاء ورفض مسؤلو الملعب استقباله.

وأرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خطابا رسميا يقرّ فيه بتعديل موعد المباراة لتقام الأحد بدلا من السبت.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري