رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد تنظيم كأس العالم 2022.. وائل غنيم يتحدث عن مكاسب مصر في «حرب 1973»

بعد تنظيم كأس العالم 2022.. وائل غنيم يتحدث عن مكاسب مصر في «حرب 1973»

تحدث الناشط السياسي البارز في ثورة يناير 2011، وائل غنيم، في الذكرى الـ46 من نصر أكتوبر، عن ما وصفه بـ «مكاسب حرب 73» التي حققتها مصر.

وكان غنيم قد طالب في تدوينة سابقة صباح الإثنين، من قطر، إعطاء مصر حق تنظيم بطولة كأس العالم 2022، التي من المقررأن تنظمها الدوحة، في إطار ما وصفه بـ«مصالحة عربية حقيقية».


 

وكتب غنيم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «من مكاسب حرب ٧٣ كانت إن إسرائيل ممثلة في قياداتها السياسية والعسكرية فهمت إن التكبر والتجبر اللي كانت شغالة بيه لازم يقف».

وأضاف: «مصر بلغة الشارع علّمت عليهم ووريتهم إن ممكن يتعمل معاهم السليمة لو اتعصبنا ومفرقتش معانا العواقب. فالإسرائليين من بعد ٧٣ فعلا احترموا المصريين وعملوا حساب حقيقي للجيش. لأن ٦٧ حسستهم كإسرائليين بالغرور والانتصار وخطوط دفاعهم وهجومهم خلتهم يفتكروا إن حلم دولتهم الكبيرة ممكن يتحقق».

وتابع غنيم: «الداهية السادات راح الكنيست بعد ما مصر علّمت عليهم وقال لهم يبطلوا الأحلام دي عشان دي كوابيس للناس اللي في المنطقة وبالتالي هتبقى كوابيس على الإسرائيليين واسألوا ٧٣».

واستطرد الناشط السياسي وائل غنيم: «٧٣ كانت نهاية لمخططات إسرائيلية حالمة وطموحة لتمديد رقعة نفوذها وتعديل شكل المنطقة العربية».

يذكر أن وائل غنيم المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية حاليا، كان قد اختفى عن الساحة السياسية المصرية منذ سنوات، إلا أنه عاد من جديد من خلال فيديوهات مثيرة للجدل ينشرها بشكل مستمر على حسابه الشخصي في بوك.

وفي الفيديوهات التي بثها هاجم وائل غنيم، الفنان محمد علي، وصرح بأنه أبلغ السلطات المصرية بشأن جنسية والدة المرشح الرئاسي السابق، حازم أبو إسماعيل، وأشار إلى اتصاله بوزير خارجية إحدى الدول العربية تليفونيا ووجه له سباب.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري